تقنية

“قوقل” تستعد لترخيص بيانات خرائط الطاقة المتجددة بآمال بجني 100 مليون دولار

تستعد شركة “قوقل” للدخول في عالم الطاقة المتجددة من خلال ترخيص مجموعات جديدة من بيانات الخرائط لصالح الشركات المهتمة ببناء منتجات وخدمات تتعلق بالطاقة المتجددة. تهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 100 مليون دولار خلال عامها الأول من تقديم هذه الخدمة.

ومن ضمن الخدمات الجديدة التي تعتزم “قوقل” بيعها هي واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بالطاقة الشمسية، والتي ستكون متاحة لاستخدامها من قبل الشركات والمؤسسات التي تعنى بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية مثل “SunRun” و”تسلا”، بالإضافة إلى شركات تصميم وتطوير الطاقة الشمسية مثل “أورورا”.

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود “قوقل” للمساهمة في دعم مشاريع الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة، حيث تقدم معلومات متعلقة بالطاقة الشمسية وجودة الهواء من خلال بيانات الخرائط الجديدة. تهدف “قوقل” من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز جهود العالم في مجال الطاقة المتجددة والاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة في مستقبل أفضل للبيئة والاقتصاد.

ويشير تقرير شبكة “CNBC” الأمريكية إلى أن هذه الخطوة تمثل تطورًا هامًا في استخدام بيانات الخرائط في دعم القطاعات ذات الصلة بالطاقة المتجددة، مما يعزز من فرص توسع هذا القطاع المهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى