تقنية

مدينة دالاس تواجه هجومًا ببرامج الفدية أدى إلى إغلاق موقع شرطة دالاس على الإنترنت لكنه يبدو حتى الآن أن له تأثيرًا محدودًا على خدمات المدينة للسكان، وفقًا لما ذكرته المدينة في بيان يوم الأربعاء

تعرضت مدينة دالاس لهجوم ببرامج الفدية يوم الأربعاء أدى إلى إغلاق موقع شرطة دالاس وموقع بلدية دالاس على الإنترنت وألغى بعض محاكمات هيئة المحلفين، وفقًا لما قاله المسؤولون. ولم يبدو أن الانقطاع أثر على مكالمات الطوارئ 911. ومع ذلك، تسبب في مشاكل مع نظام التوزيع المساعد بالحاسوب الذي يستخدم لمساعدة رجال الإطفاء في الاستجابة للمكالمات الطارئة، وفقًا لما قاله المتحدث باسم دالاس فاير-ريسكيو جيسون إيفانز لصحيفة دالاس مورنينغ نيوز.

“لقد كان DFR يعمل على عمليات التوزيع اليدوية منذ ساعات الصباح الأولى”، قال إيفانز.

تتضمن برامج الفدية قراصنة يحتجزون جهاز كمبيوتر أو نظام كمبيوتر هدفًا رهينة عن طريق تشفير ملفاته وطلب دفع فدية، غالبًا عبر البيتكوين. ويمكن أن تستهدف برامج الفدية الأفراد والشركات والحكومات على حد سواء.

وقالت المدينة في بيان إن الهجوم كان له تأثير محدود فقط على تقديم خدمات المدينة.

“إن فريق المدينة، جنبًا إلى جنب مع مورديه، يعملان بنشاط على عزل برامج الفدية لمنع انتشارها، وإزالة برامج الفدية من الخوادم المصابة، واستعادة أي خدمات متأثرة حاليًا”، جاء في البيان.

ولم تشير المدينة إلى ما إذا كان قد تم تقديم أي مطالبات مالية فعلاً أو تقديم تفاصيل أخرى عن الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى