تقنية

إيلون ماسك يعيد حساب دونالد ترمب ولكن ترامب يرفض العودة

الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يسترجع حسابه على تويتر بعد اجراء استطلاع رأي ايد فيه المستخدمون هذه الخطوة بفارق طفيف عن المعارضين للقرار. وجاءت نتيجة الاستفتاء لصالح ترامب حيث اكثر من واحد وخمسين في المائة من الاصوات مقابل رفض اكثر من ثمانية واربعين في المائة.

ورغم ان الرئيس السابق يعتبر تويتر تطبيقه المفضل الا انه بدأ اقل حرصا على العودة الى حضن الطائر الازرق سبب منصته الجديدة ولكنه في المقابل حث متابعيه على منصته على التصويت لاستعادة حسابه على تويتر. وعلى مدى سنوات استخدم ترامب تويتر بمثابة نافذة للاعلان عن قراراته واجندته واوامره التنفيذية واقالته لموظفي ادارته. لكن العلاقة بينه وبين التطبيق لم تخلو من سجالات تصل الى محطتها الاخيرة باعلان تويتر اغلاق صفحته نهائيا على خلفية اقتحام انصاره مبنى الكابيتول في يناير من العام الماضي.

ويواجه ترامب مشكلة تتمثل في ان لديها عدد قليل من المستخدمين مقارنة بتويتر. ففي سبتمبر قدرت شركة سانسر تاور لتحليل التطبيقات والبيانات ان اثنين وتسعين الفا فقط قاموا بتنزيل تروت السوشال مقابل نحو خمسة عشر مليون شخص قاموا بتنزيل تويتر في الشهر ذاته. ومع ترشحه لرئاسة مرة اخرى لا يستبعد مراقبون عودة ترامب لتويتر لخوض جولة جديدة من الاثارة والجدل السياسي من ان ماسك سعى الى طمأنة المستخدمين والمعلنين بان مثل هذا القرار سيتم اتخاذه مع مراعاة محتوى التغريدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى