تقنية

قوقل تكشف عن بيكسل فولد – أول هاتف ذكي قابل للطي لها

كشفت شركة غوغل عن نظرة مبكرة على أول هاتف ذكي قابل للطي لها قبل بضعة أيام فقط من إطلاق منتجها. وأعلنت الشركة العملاقة للتكنولوجيا عن هاتفها الجديد، الذي يحمل اسم بيكسل فولد، في مقطع فيديو ترويجي نشرته على يوتيوب وتويتر. وقدمت الشركة لمحة سريعة عن الجهاز قبل أن تكشف عن المزيد من التفاصيل الأسبوع المقبل خلال مؤتمر غوغل للمطورين.

ويظهر الفيديو الذي شاركته الشركة أن أول هاتف ذكي قابل للطي لها يحتوي على مفصلة رأسية تفتح الجهاز لعرض شبيه بالحاسوب اللوحي، على غرار سلسلة جالاكسي فولد من سامسونج. وعند غلق الهاتف، يمكن للمستخدمين استخدام لوحة شاشة تعمل باللمس خارجية أصغر على جانب واحد. وبالتزامن مع آخر هواتف بيكسل، يوجد شريط كاميرا في الخلف، لكنه لا يبرز بشكل بارز كما في النماذج الأخرى.

ووفقًا للتقارير، يحتوي بيكسل فولد على شاشة 5.8 بوصة تفتح إلى لوحة 7.6 بوصة شبيهة بالحاسوب اللوحي. ومن ناحية أخرى، يعمل الجهاز بمعالج غوغل تنسور G2، مما يضمن أداءً سلسًا وقدرات اصطناعية للمستخدمين. وتستخدم الشاشة الرئيسية 7.3 بوصة تقنية زجاج فائق الرقة (UTG)، مما يوفر المتانة وتجربة بصرية عالية الجودة. وبحسب غوغل، خضع بيكسل فولد لاختبارات صارمة لضمان أن آلية المفصلة يمكنها تحمُّل آلاف من عمليات الطي والفتح دون المساس بسلامة الجهاز. وهذا جانب حاسم، حيث واجهت هواتف ذكية قابلة للطي سابقة من شركات أخرى مخاوف تتعلق بالمتانة.

ويعمل هاتف غوغل المطوَّى على أحدث نظام أندرويد 15، المُحسَّن للأجهزة القابلة للطي. ويضمن هذا البرنامج الجديد انتقالًا سلسًا بين الشاشة الخارجية والشاشة الرئيسية، مما يجعل المهام المتعددة أكثر كفاءة. كما أدخلت غوغل ميزة جديدة تسمى “Fold Aware”، والتي تتيح للتطبيقات التكيف بسلاسة مع طي وفتح الهاتف، مما يوفر تجربة مستخدم مثالية.

وبالحفاظ على التوقعات، يضم بيكسل فولد تقنية كاميرا رائعة من غوغل، والتي أصبحت مرادفة لعلامة بيكسل التجارية. ويحتوي الجهاز على إعداد كاميرا ثلاثية، بما في ذلك مستشعر رئيسي بدقة 50 ميغابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة تقريب بدقة 48 ميغابكسل – كلها مدعومة بخوارزميات التصوير الحاسوبية من غوغل. وهذا يضمن جودة صورة مذهلة وأداء رائع في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يأتي بيكسل فولد بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت وخياران للتخزين: 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. وقد حافظت غوغل على تقليدها في عدم تضمين خزانة تخزين قابلة للتوسعة في أجهزة بيكسل. ومع ذلك، فإن خيارات التخزين الواسعة يجب أن تكفي لمعظم المستخدمين. وهو مزود ببطارية سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السلكي بقوة 30 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات. من حيث الاتصال، يدعم بيكسل فولد شبكات الجيل الخامس، و Wi-Fi 6E، و Bluetooth 5.2، و NFC. كما يتضمن الجهاز سماعات ستيريو ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، وهو مصنف IP68، مما يضمن مقاومة الماء والغبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى