تقنية

ميتا تقرر وقف تشغيل تطبيق مسنجر لايت على أندرويد وتركيز الاستخدام على تطبيق مسنجر

أعلنت شركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية لخدمات الإنترنت عن نية وقف تشغيل تطبيق مسنجر لايت على أجهزة الأندرويد، وهو الإصدار المخفّف والمحدود من تطبيق المراسلة الفورية مسنجر. وفقًا لموقع “تك كرانش” المختص في التكنولوجيا، تلقى المستخدمون رسائل توصية للاستفادة من تطبيق مسنجر الرئيسي بدلاً من مسنجر لايت لضمان استمرار التواصل.

وجرى حذف تطبيق مسنجر لايت من متجر جوجل بلاي للمستخدمين الجدد، وستتوقف إمكانية الوصول له للمستخدمين الحاليين اعتبارًا من 18 سبتمبر المقبل.

وأوضح متحدث باسم ميتا أنه اعتبارًا من 21 أغسطس الجاري، سيتم توجيه المستخدمين الذين يستخدمون مسنجر لايت على أجهزة أندرويد للاستفادة من تطبيق مسنجر الرئيسي أو إف.بي لايت لإرسال واستقبال الرسائل.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة بالتركيز على تطبيق مسنجر الرئيسي وتوفير تجربة أفضل للمستخدمين. يُشار إلى أن ميتا، التي كانت تُعرف سابقًا باسم فيسبوك، أطلقت تطبيق مسنجر لايت في عام 2016 لأجهزة الأندرويد ذات المواصفات المتواضعة.

يقدم مسنجر لايت وظائف أساسية من تطبيق مسنجر، مما يتيح له أداءه بكفاءة واستهلاك أقل للموارد. وقد تم تنزيل حوالي 760 مليون نسخة من هذا التطبيق منذ إطلاقه عام 2016، وتحتل الهند والبرازيل وإندونيسيا المراكز الأولى في عدد التنزيلات.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان ميتا عزمها إزالة دعم الرسائل النصية القصيرة من تطبيق مسنجر في وقت لاحق من الشهر القادم. وقد أخطرت الشركة المستخدمين بأنه لن يكون بإمكانهم إرسال أو استقبال الرسائل النصية القصيرة عبر التطبيق بدءًا من 28 سبتمبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى