تقنية

هجوم بفدية إلكترونية على خدمة المارشال الأمريكية يؤثر على نظام يحتوي على معلومات حساسة لمكافحة الجريمة

تعرضت خدمة المارشال الأمريكية لهجوم بفدية إلكترونية في فبراير/شباط الماضي، أثر على نظام حاسوبي يحتوي على معلومات حساسة تتعلق بالقانون والأمن، بما في ذلك معلومات شخصية لأهداف التحقيقات والموظفين، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الخدمة لشبكة CNN يوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم خدمة المارشال الأمريكية، درو وايد، في بريد إلكتروني إن “أغلب الأدوات الحرجة” المتعلقة بالشبكة الحاسوبية المتأثرة “تم استعادتها خلال 30 يوما من اكتشاف الخرق” في فبراير/شباط، دون أن يوضح ما هي تلك الأدوات.

وأثر الهجوم على شبكة حاسوبية تستخدمها وحدة سرية تابعة لخدمة المارشال تسمى مجموعة العمليات التقنية (TOG)، والتي تقدم قدرات مراقبة لتعقب المطلوبين، وفقا لشخص مطلع على الأمر. وتدير هذه المجموعة 29 مكتبا ميدانيا في الولايات المتحدة والمكسيك، وتستخدم طرقا تقنية متطورة لتعقب المطلوبين.

ولم يعلق وايد على ما إذا كانت مجموعة العمليات التقنية (TOG) متأثرة أم لا.

ولكنه قال إن الهجوم “لم يؤثر” على “القدرة الإجمالية” لخدمة المارشال “على اعتقال المطلوبين وإجراء تحقيقاتها وغيرها من مهامها”.

ولا يزال التعافي من الهجوم، الذي استغرق أسابيع، يبرز طبيعة التأثير المخرب لهجمات الفدية الإلكترونية – التي تغلق عادة الملفات حتى يطالب القراصنة بفدية – والتهديد المباشر الذي تشكله هذه الهجمات لعمليات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة.

ولا يزال غير واضح من وراء هجوم الفدية الإلكترونية أو ما إذا كان القراصنة طالبوا بفدية مقابل البيانات التي سرقوها من خدمة المارشال. ورفض وايد التعليق على ذلك، مشيرا إلى أن التحقيق لا يزال جاريا.

ولا يزال غير واضح أيضا ما هي البيانات التي اختطفها القراصنة. وقال وايد في بيان سابق إن الهجوم أدى إلى “تسريب” بيانات من الشبكة الحاسوبية.

وكان النظام الحاسوبي المتأثر يحتوي على “معلومات حساسة تتعلق بالقانون” بما في ذلك معلومات شخصية لأهداف تحقيقات خدمة المارشال وموظفيها، وفقا لما قاله وايد في بيانه الصادر في 27 فبراير/شباط.

وكان هذا على الأقل الحادث الإلكتروني الخبيث الثاني الذي يؤثر على وكالات إنفاذ القانون الفدرالية في فبراير/شباط. فقد اضطر مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) إلى التحرك للحد من نشاط خبيث على جزء من شبكته الحاسوبية في وقت سابق من فبراير/شباط، حسبما أفادت CNN في ذلك الوقت.

وللاشتباه المسؤولون في مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بأن هذا الحادث يتعلق بنظام حاسوبي للمكتب يستخدم في تحقيقات صور انتهاك حقوق الطفل، وفقًا لمصدرين على دراية بالأمر قالا لـ CNN. ولا توجد دلائل على أن حادثة الإختراق في خدمة المارشال ومكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) مرتبطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى