تقنية

كندا تفتح تحقيقاً مع “أوبن أيه آي” بسبب “تشات جي بي تي”

أعلنت وزارة العدل الكندية أنها فتحت تحقيقاً مع شركة “أوبن أيه آي” OpenAI، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، بسبب اتهامات بأن أحد منتجاتها، وهو تطبيق “تشات جي بي تي” Chat GPT، ينتهك قانون حقوق الإنسان في كندا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن التحقيق يأتي بعد تلقيها شكاوى من عدة جمعيات ومنظمات مدافعة عن حقوق المثليين والمتحولين جنسياً في كندا، تزعم أن تطبيق “تشات جي بي تي” Chat GPT، الذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإجراء محادثات نصية مع المستخدمين، يظهر سلوكاً مسيئاً ومهيناً ومميزاً ضدهم.

وأضافت الوزارة، أنها طلبت من شركة “أوبن أيه آي” OpenAI، التوقف عن تشغيل التطبيق في كندا، وتزويدها بمعلومات عن طريقة عمل التطبيق والمصادر التي استخدمتها لتدريب الذكاء الاصطناعي على إجراء المحادثات. وأشارت إلى أنها ستفرض على الشركة غرامات مالية وإجراءات قانونية إذا لم تستجب لطلباتها.

ومن جانبها، نفت شركة “أوبن أيه آي” OpenAI، في بيان لها، أن يكون لديها أي نية لإساءة أو إهانة أو تميز ضد أي فئة من المجتمع، وأكدت أن هدفها هو تطوير الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية. وقالت إنها تعمل على تحسين التطبيق وإزالة أية عيوب أو نقائص فيه. وأعربت عن استعدادها للتعاون مع السلطات الكندية لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى