تقنية

نيويورك يحظر استخدام تيكتوك على الأجهزة الحكومية

أصدرت مدينة نيويورك في الولايات المتحدة قرارًا يمنع استخدام تطبيق تيكتوك على الأجهزة الحكومية، وذلك وفقًا لتقرير نشرته TheVerge. ووفقًا للتقرير، تمنح الجهات الحكومية فترة 30 يومًا لحذف تطبيق تيك تاك الذي يعود ملكيته لشركة بایت‌دنس من أجهزتها. ولا يُسمح حتى للموظفين باستخدام تيكتوك على الأجهزة المتصلة ببنية المدينة.

صرحت إدارة الأمن السيبراني في نيويورك بأن “تيكتوك يمثل تهديدًا للأمان”. وأضاف المتحدث باسم مدينة نيويورك: “تعمل قيادة الأمن السيبراني في نيويورك بانتظام على استعراض الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة بيانات المواطنين، وكجزء من هذه الجهود، تم التوصل إلى أن تيكتوك يشكل تهديدًا لشبكات التقنية الحضرية، وقد أصدرنا توجيهًا بحذفه من الأجهزة”.

مؤخرًا، اتخذت العديد من ولايات الولايات المتحدة، وخصوصًا ولاية مونتانا، خطوات لمنع استخدام تطبيق تيكتوك. وعلى المستوى الوطني، منع المشرعون الأمريكيون استخدام هذا التطبيق لموظفي الحكومة الفيدرالية. وحاليًا، هناك ثلاث وثلاثون ولاية في الولايات المتحدة تفرض قيودًا على استخدام تيكتوك في القطاعات الحكومية.

مع توسيع حظر تطبيق تيكتوك، تسعى شركة بایت‌دنس كمالكة لهذا التطبيق إلى إثبات عدم تشكيل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي. وقد شهدت مجلس الكونغرس الأمريكي مؤخرًا شهادة الرئيس التنفيذي لتيكتوك، الذي أكد أن بایت‌دنس لا تنتمي إلى الحزب الشيوعي الصيني (CCP).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى