صحة و جمال

كوريا الجنوبية تعتمد تخفيض مستوى الإصابة بكورونا ورفع القيود: العودة للحياة الطبيعية قرار قائم على البيانات

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء عن تخفيض مستوى الإصابة بفيروس كورونا إلى أدنى فئة مشابهة للإنفلونزا الموسمية، مما أتاح رفع معظم قيود مكافحة الوباء واستعادة نمط الحياة الطبيعية ما قبل الجائحة.

تمت هذه الخطوة في ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي، وهو الانخفاض الأول من نوعه منذ ما يقارب شهرين، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

أوضحت جي يونج مي، مفوضة الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن هذا الإجراء الجديد، الذي يهدف لتحقيق تحول كامل نحو الحياة العادية، سيتم تنفيذه في 31 أغسطس.

هبوط في معدلات الإصابات

خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 21 أغسطس، تراجع معدل الإصابات اليومي في البلاد إلى 40400 حالة جديدة في المتوسط، بانخفاض نسبته 17.7% مقارنة بالأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 49 ألفًا.

في إطار اجتماع حكومي، صرّحت جي يونج مي: “تباطأ انتشار كوفيد-19، الذي بدأ في الأسبوع الرابع من يونيو، وانحسر أخيرًا إلى أرقام منخفضة، حيث استقر الوضع العام للإغلاق الصحي”.

وأكدت: “حان الوقت لنقل تركيزنا من تسجيل الحالات اليومية إلى حماية المجموعات الهشة، ستقوم الحكومة بتصنيف مستوى الإصابة بكوفيد-19 من الفئة الثانية إلى الفئة الرابعة وإدارته ضمن النظام الصحي العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى