Extra

ناسا تحذر: يوليو يحطم الأرقام القياسية كأكثر شهور التاريخ حرارةً

التقرير العلمي الصادم: يوليو 2023 يُسجّل أعلى درجات حرارة على مرّ العصور

أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) صفارات الإنذار بعد أن كشفت عن تقرير صادم يوم الاثنين، كشف عن أن شهر يوليو الماضي شهد زيادةً قياسية في درجات الحرارة، محطماً أرقاماً قياسية تمتد إلى القرن التاسع عشر.

باعتباره أحد أشهر الصيف الأكثر حرارة، سجل يوليو ارتفاعاً في معدلات الحرارة بنسبة 0.24 درجة مئوية عما كان عليه في أي يوليو سابق في سجلات ناسا. هذه المعلومات تم التوصل إليها عبر البحوث التي أجراها العلماء في معهد جودارد لدراسات الفضاء، وهو جزء من هيئة ناسا.

فيما علّق بيل نيلسون، مدير ناسا، قائلاً: “البيانات الصادرة عن ناسا تعكس واقعاً شديد التأثير، حيث شهدت درجات الحرارة في يوليو 2023 تسجيل أعلى معدلات حرارة في تاريخ البشرية. هذا الواقع يتطلب تدخلنا الفوري لحماية كوكبنا ومستقبل الأجيال القادمة. إنه الجيل الوحيد الذي نملكه للتصرف”.

التقرير أكد أن درجات الحرارة في يوليو 2023 ارتفعت بمتوسط قدره 1.18 درجة مئوية مقارنة بالفترة ما بين عامي 1951 و1980.

تُظهر الأرقام الجديدة أن الزيادة في الحرارة تأتي على مستوى العالم، حيث شهدت أماكن متفرقة من العالم زيادات حرارية تصل إلى 4 درجات مئوية فوق المتوسط العام، وهذا يشمل مناطق في أمريكا الجنوبية وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية، فضلاً عن الجليد المنصهر في شبه الجزيرة الأنتاركتية.

تعليقاً على هذا، أوضح جافين شميدت، مدير معهد جودارد لدراسات الفضاء، أن الأسباب واضحة لهذا الارتفاع في درجات الحرارة حول العالم، حيث تُعزى بشكل أساسي إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة التي يسببها الإنسان. هذا يضع نصب أعيننا ضرورة اتخاذ إجراءات جدية وفورية للمحافظة على كوكبنا والحفاظ على التوازن البيئي.

فارس الماضي

إدارة | أعمال | تسويق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى