السيارات

كيا ترفع الرهان مع EV9 2024: هل ستتربع على عرش سيارات الدفع الرباعي الفاخرة؟

تخطط كيا لمنافسة رينج روفر، ولا تستهزئ، فالعلامة جادة تمامًا بشأن ذلك. حيث امتلأت مواد إحاطة الصحفيين التي تم توزيعها في فعالية إعلامية استضافتها العلامة التجارية في كاليفورنيا بمقارنات مع علامة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. فعلى صعيد مساحة الشحن، “أكثر من رينج روفر 2023″، ومساحة أقدام الصف الثاني، “أكثر من رينج روفر 2024″، والهدوء، “يساوي رينج روفر P400 SE 2023″، والكوابح، “أقصر من رينج روفر P400″، والتسارع، “يتفوق على كل من مرسيدس EQS 450 ورينج روفر P400” … وهكذا.

في حال كان هناك أي شك لدى أي شخص، صرحت كيا كتابيًا أن EV9 مصممة لتتفوق على سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأخرى بثلاثة صفوف (بنزين أو كهربائية) التي يزيد سعرها عن 100,000 دولار، “بما في ذلك رينج روفر P400 SE 3-row 2023.” إذن، لديك الأمر – إنها حرب مع لاند روفر.

حظيت كيا بنجاح كبير مع EV6، سواء في طابعتها العادية وفي إصدار GT، على الرغم من تصميمها الاستقطابي مع مؤخرة أحبها البعض وكرهها البعض الآخر. ومع ذلك، كانت تستحق النجاح – لم تقدم فقط أفضل تقنية شحن في السوق حتى الآن، بل كانت تقود بشكل جيد أيضًا، على الرغم من بعض الشوائب البسيطة. والآن تفتح العلامة التجارية عام 2024 بأكبر إطلاق لها على الإطلاق، بكل معنى الكلمة. EV9 الكهربائية بالكامل هي سيارة دفع رباعي ضخمة صريحة ذات سبعة مقاعد تهدف إلى جذب زبائن جدد أثرياء إلى علامة كيا، والذين كانوا يشترون سيارات رينج روفر عادة.

من المحتمل أن تكون كيا مسرورة جدًا لأنها تمكنت من التغلب على علامة هيونداي الشقيقة في سباق تقديم سيارة كهذه إلى السوق. إن Ioniq 7 من هيونداي، المبنية على نفس الأساسيات بالضبط، لن تصل حتى وقت لاحق من هذا العام، ولا تقوم المجموعة عمدًا بنشر الكثير من المعلومات، لا شك في محاولة إعطاء كلتا السيارتين مساحة للتألق. وهذا يعني بالطبع أن كيا لديها بعض الوقت لتتفوق على شقيقتها.

أولاً، الأساسيات. يبلغ طول EV9 5 أمتار كاملة مع مساحة داخلية لثلاثة صفوف من المقاعد. المظهر هو سيارة دفع رباعي بلا خجل، مع خطوط جريئة زاوية ومقوسات عجلات ضخمة. تريد كيا حقًا أن تشير إلى أن هذا الشيء يستطيع القيادة على الطرق الوعرة. تحصل على خيارين من البطاريات، أحدهما حزمة ضخمة تبلغ 99.8 كيلو وات ساعي، والآخر 76.1 كيلو وات ساعي. كما تحصل على خيارين لمجموعة المحركات: محرك خلفي بمفردة بقوة 200 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، أو محركين رباعي الدفع بقوة 380 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن متر.

يبدأ سعر طراز EV9 الأساسي عند 54,900 دولارًا (65,025 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة، لكن البريطانيين يحصلون فقط على البطارية الأكبر) ويأتي مع عجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية LED، ومقابض أبواب مدمجة بلون الهيكل، ومقاعد أمامية كهربائية، ولوحة عدادات ثلاثية الشاشات (تتكون من شاشتين مقاس 12.3 بوصة بالإضافة إلى لوحة تحكم بالمناخ مقاس 5.3 بوصة في المنتصف)، وستة مآخذ USB-C (اثنان لكل صف)، ونظام صوتي بستة مكبرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى