تقنية

مجموعة stc تدخل أروقة أوروبا لتحقيق التحول الرقمي من خلال شركتها التابعة «توال»

أعلنت مجموعة stc الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات عن بدء عملياتها الرسمية في قارة أوروبا من خلال شركتها التابعة “توال”، بهدف تحقيق التحول الرقمي في المنطقة. تمت هذه الخطوة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية ذات الصلة.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت stc في نهاية إبريل الحالي عن اتفاق شركتها التابعة “توال” على الاستحواذ بالكامل على وحدة تابعة لشركة United Group، وهي وحدة تمتلك وتشغل أبراج اتصالات في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا. هذا الاستحواذ يأتي ضمن خطة نمو مجموعة stc واستراتيجيتها “تجرأ” في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات.

وبهذا الاستحواذ، أصبحت “توال” مالكة ومشغلة لأكثر من 4800 موقع في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا. ستواصل “توال” تقديم خدماتها التشغيلية لعملائها الجدد في هذه الدول. وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة التوسع التي بدأتها “توال” بإطلاقها في باكستان عام 2022، ليصبح إجمالي أبراجها في خمس دول هو 21 ألف برج.

من جانبه، أعرب المهندس محمد الحقباني، الرئيس التنفيذي لشركة “توال”، عن سعادته بانطلاق عمليات الشركة في أوروبا، مشيرًا إلى أهمية هذه الخطوة كنقطة تحول مهمة للشركة. وأكد على أن “توال” ستعمل على توفير بنية تحتية فعالة وكفاءة لجميع مزودي الاتصالات في هذه الأسواق، مما يساهم في تقديم خدمات أفضل للعملاء ويساهم في التحول الرقمي.

وسيتم استثمار “توال” في تحسين العمليات وإضافة منتجات مبتكرة إلى محفظتها، مع التركيز على تعزيز البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في الأسواق الأوروبية. تهدف “توال” إلى تمكين عملائها من العمل بكفاءة أكبر وتعزيز الفعالية في الأسواق الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى