تقنية

إيلون ماسك يغير شعار تويتر الشهير إلى ‘X’ في تغيير جذري للهوية البصرية

أعلن إيلون ماسك مالك تويتر رسميًا عن تغيير شعار الشركة الشهير المعروف بالعصفور إلى حرف “X” في إطار تغيير جذري للهوية البصرية أعلن عنه في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي نفسه.

كان ماسك قد اشترى هذه المنصة مقابل 44 مليار دولار في وقت سابق من العام الماضي، وقد كتب في تدوينة يوم الأحد أن الشركة ستودع قريبا العلامة التجارية “تويتر” وعلامة العصفور، وستبدأ بالتدريج في التخلص من العصافير بشكل عام. ومنذ يوم الاثنين، يُوجه الموقع X.com المستخدمين إلى الصفحة الرئيسية لتويتر، بالإضافة إلى أن Twitter.com لا يزال يعمل ونشط. لكن هوية التطبيق المحمول لم تتغير بعد بالكامل بالنسبة للعديد من المستخدمين.

يعكس التحول من “تويتر” إلى “X” رؤية ماسك لتحويل المنصة إلى ما وصفه بتطبيق “كل شيء”. وكتبت الرئيس التنفيذي لتويتر، ليندا ياكارينو، في تدوينة يوم الأحد أن “X” ستكون متمحورة حول المحتوى الصوتي والمرئي والرسائل والمدفوعات/البنوك. وأضافت أن المنصة ستعتمد أيضًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بدأت الشركة أولى خطواتها نحو “X” في أبريل الماضي، عندما تغيرت أسماء الشركة من تويتر إنك إلى شركة إكس كورب وفقًا للوثائق القضائية.

وفي يوم الاثنين، صرح ماسك الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة، أن التغريدات الآن ستُطلق “أحرفاً X”، ولكن عندما سئل عن مصطلح إعادة التغريد، أجاب أنه يجب إعادة التفكير في هذا المفهوم.

كما شارك صورة لشعار “X” معروض على مقر الشركة في يوم الاثنين.

وأكد الرئيس التنفيذي لتسلا يوم الأحد أنه يحب الحرف “X”، وأن ارتباطه به ليس جديداً بناءً على مشاريع أعماله الأخرى. فشركة SpaceX، والتي تعد مصنعة الصواريخ الخاصة بماسك، تحمل أيضاً شعار الحرف “X”، ولتسهيل ذلك، قام ماسك مؤخراً بإطلاق شركة جديدة للذكاء الاصطناعي باسم xAI بهدف مشروع طموح لفهم الطبيعة الحقيقية للكون.

كما أسس إيلون ماسك X.com قبل أن تدمج مع Confinity وتعيد تسميتها إلى باي بال في عام 2001، وقام بإعادة شراء النطاق من باي بال في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى