تقنية

ليندا ياكارينو تستعد لتولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر خلفا لإيلون ماسك

في الثاني عشر من مايو 2023، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، عبر تغريدة على حسابه الشخصي، أنه سيتنحى عن منصبه وستخلفه ليندا ياكارينو، التي كانت حتى الأسبوع الماضي رئيسة الإعلانات في NBCUniversal. وقال ماسك: “ليندا ستركز على تطوير تويتر كشركة خاصة وستقود رؤية جديدة للمنصة”.

وتعتبر ياكارينو، التي تبلغ من العمر 56 عاما، واحدة من أبرز الشخصيات في صناعة الإعلام والإعلانات. وقد شغلت منصب رئيسة الإعلانات في NBCUniversal منذ 2011، وقادت فريقا مؤلفا من 2000 شخص، وأدارت محفظة ضخمة من الشبكات والمنصات والشراكات. وقد نجحت في تحويل نظام التداول الإعلاني في NBCUniversal إلى نظام موحد ومدعوم بالتكنولوجيا يسمى One Platform. كما قادت استراتيجية بيانات الشركة على مستوى المؤسسة، بما في ذلك إطلاق NBCUnified – منصة هوية تجمع بين رؤى المستهلك من كل قسم في NBCU.

وقالت ياكارينو في تغريدة ردا على ماسك: “أشعر بالشرف والحماس لقبول هذه المهمة. أنا مستعدة لقيادة تويتر إلى مستقبل أكثر إبداعًا وتأثيرًا”. وأضافت: “أود أن أشكر إيلون ماسك على ثقته بي وعلى رؤيته الجريئة لتويتر كشركة خاصة”.

ومن المقرر أن تبدأ ياكارينو في تولي منصبها الجديد في الأول من يوليو 2023، بعد أسابيع من إعلان ماسك عن تعيينها. وستكون ياكارينو ثالث امرأة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بعد جاك دورسي وإيلون ماسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى