الإقتصاد - مال و أعمال

تكريم المهندس الفضلي للفائزين في ختام مسابقة هاكاثون الزراعة

توج معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، الفائزين في حفل الختام لفعاليات هاكاثون الزراعة اليوم. جاء هذا الحفل بحضور قيادات ومسؤولين من المنظومة الزراعية بهدف تشجيع ودعم الشباب، المطورين، والمبدعين في مجال الزراعة، وتحفيزهم على الابتكار وإيجاد حلول رقمية ومنصات تطبيقية تعالج تحديات القطاع الزراعي بطرق ذكية ومبتكرة.

وأعلن فريق “منبت” فوزه بالمركز الأول في مسار تنمية الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، محققًا جائزة قيمتها 150 ألف ريال. بينما احتل فريق “الخبير سيف” المركز الثاني في نفس المسار ونال جائزة بقيمة 100 ألف ريال. فيما حصل فريق “بالم أوبتيكال” على المركز الثالث في مسار الصحة النباتية والحيوانية وحاز على جائزة قيمتها 50 ألف ريال.

تمت المنافسات حول ابتكار حلول للتحديات المختلفة من خلال مسارين رئيسيين، حيث ضم المسار الأول تنمية الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، وتعزيز الثروة السمكية وتشجيع النمط الاستهلاكي الصحي، والتركيز على البيوت المحمية وتقنيات الزراعة الحديثة والزراعة المائية وحصاد مياه الأمطار. أما المسار الثاني، فكان مخصصًا للصحة النباتية والحيوانية وتعزيز الوقاية من الأمراض والآفات الزراعية والحيوانية، بالإضافة إلى العمل على الوقاية من سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها.

تمكنت هذه المسابقة من توفير منصة للمشاركين من طلاب الجامعات والمعاهد وخريجيها، بالإضافة إلى أصحاب الأفكار الابتكارية التقنية في مجال الزراعة ورواد الأعمال والمهتمين والمختصين بالزراعة، والمبرمجين. وقد أتاحت لهم هذه المنافسة الفرصة لتطوير أفكارهم وتسليط الضوء على قدراتهم ومهاراتهم التقنية. كما أتاحت لهم التواصل مع خبراء ومتخصصين في مجال الزراعة والمساهمة في وضع حلول ابتكارية للتحديات التي تواجهها الزراعة في المملكة. وبفضل هذه الابتكارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى