أخبار العالم

مطار حلب الدولي يخرج عن الخدمة بعد قصف إسرائيلي

هزّ قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي، مما أسفر عن تعطيل عمله بشكل كامل، بحسب إعلان وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري. وأفادت الوزارة بأن الهجوم الصاروخي نفذه الجانب الإسرائيلي من جهة البحر المتوسط، غربي مدينة اللاذقية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” تصريحات مصدر عسكري من وزارة الدفاع السورية، أكد فيها أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارًا بالمدرج في مطار حلب، مما أدى إلى تعطيل عمله. ولم تقدم الوكالة تفاصيل إضافية حول الحادثة، ولم يتضح ما إذا كان هناك خسائر بشرية جراء الهجوم، ولا تفاصيل حول مدى الأضرار في المطار وجدول استعادته للعمل.

على الرغم من ندرة تأكيد إسرائيل لشن ضربات داخل سوريا، إلا أنها تتكرر في تصريحاتها بأنها ستستمر في مواجهة محاولات إيران لتعزيز تواجدها العسكري في سوريا.

خلال السنوات السابقة، شنت إسرائيل مئات الهجمات الجوية داخل الأراضي السورية، استهدفت مواقع تتبع للجيش السوري وأهدافاً تعود لإيران وحزب الله اللبناني، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومرافق ذخائر في مناطق متفرقة من البلاد.

يشهد النزاع في سوريا نحو عقد من الزمن، حيث أسفر عن مقتل نحو نصف مليون شخص وتدمير بنى تحتية هامة، فضلاً عن تشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى