محليات

الهيئة العامة للترفيه تُرخص 2736 فعالية في نصف العام الأول من 2023

زيادة قوية تصل إلى 35% في عدد التراخيص مقارنة بالعام الماضي

في خطوة مستمرة نحو تعزيز الحياة الترفيهية بالمملكة، أصدرت الهيئة العامة للترفيه خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، نحو 2736 ترخيصاً لإقامة الفعاليات، تضمنت 898 فعالية ترفيهية، وأكثر من 602 عرض ترفيهي.

وقد توزعت هذه الأحداث بشكل متناسق عبر مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث شهدت المطاعم والمقاهي نحو 896 عرضًا ترفيهيًا جديدًا. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تُمثل زيادة بنسبة تتجاوز 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تعزيز البنية الترفيهية

في سياق متصل، بلغ عدد تراخيص مراكز الترفيه 57 ترخيصًا، بالإضافة إلى 92 ترخيصاً خاصاً بتنظيم وإدارة الحشود، و67 ترخيصاً لإدارة وتطوير المواهب الفنية.

الدعم المستمر للقطاع الترفيهي

ضمن إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة لتحفيز القطاع الترفيهي في المملكة، قامت بمنح 93 ترخيصًا لتشغيل المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى 29 ترخيصًا لبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، وترخيصين لمدن الملاهي.

وتسعى الهيئة العامة للترفيه إلى استصدار التراخيص والتصاريح المخصصة للفعاليات والعروض الترفيهية، كما تعمل على دعم المرافق الترفيهية المتنوعة لاستحداث مفاهيم جديدة تعكس رؤية المملكة للرفاهية والسعادة. وذلك عبر مجموعة من البرامج والمبادرات التي تغطي مختلف الاهتمامات الفنية والرياضية ومجالات الألعاب والتسوق، لتحقيق أسلوب حياة متكامل يجعل من المملكة وجهة عالمية رائدة لمحبي الترفيه والفعاليات المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى