أخبار العالم

زيلينسكي يصف الطائرات بدون طيار بـ ‘العيون الحامية’ في دفاع أوكرانيا ضد الغزو الروسي

أكد فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، على أهمية الطائرات المسيرة كوسيلة دفاعية حاسمة لبلاده ضد التهديد الروسي، حيث وصف هذه الطائرات بأنها تلعب دور العيون المراقبة والحماية على خطوط المواجهة، مؤكدًا أنها توفر فرصة للدفاع دون التضحية بأرواح الأفراد.

وجاءت تصريحات زيلينسكي في خطاب ليلي بالفيديو أقامه أمس الأربعاء، حيث أشار إلى أن بلاده تعمل بجد على زيادة إنتاج الطائرات المسيرة بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، شدد زيلينسكي على أهمية تعاون الشركاء الدوليين في توفير وتسليم تلك الطائرات بدون طيار. وأكد أن تلك الطائرات تحتل مكانة مهمة في اللواءات القتالية، حيث يتساءل المحاربون عنها بشكل رئيسي، إلى جانب التركيز على أهمية الحرب الإلكترونية والدفاع الجوي العسكري، وذلك استنادًا إلى زياراته الميدانية للجبهات الأمامية خلال الأيام القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا تواجه الحرب الروسية منذ ما يزيد عن عام ونصف، وفي الأسابيع الأخيرة، شنت هجمات ناجحة باستخدام طائرات مسيرة، ضمن جهودها لاستعادة الأراضي التي خسرتها. تمثل هذه الخطوة استراتيجية مهمة في التصدي للتحديات العسكرية وتعزيز الدفاع عن سيادة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى