تقنية

مجموعة STC تحقق خطوة طموحة في تعزيز تقنيات إنترنت الأشياء من خلال الاستحواذ على Machinestalk

اتفاقية استحواذ تدعم النمو المستدام لشركة IoT Squared وتعزز مكانتها في تحقيق التحول الرقمي

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) عن توقيع شركة IoT Squared، الشركة الفرعية للمجموعة والمتخصصة في تقديم حلول وتقنيات إنترنت الأشياء، على اتفاقية استحواذ ملزمة للاستحواذ على شركة Machinestalk بنسبة 100%. وهذه الخطوة تأتي في إطار جهود مجموعة STC لدفع التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تسهم IoT Squared في تقديم تقنيات إنترنت الأشياء في مختلف القطاعات.

منذ تأسيسها في عام 2022، لعبت IoT Squared دورًا محوريًا في تقديم الدعم والمساندة لقطاعات متعددة بغية تبني أحدث الحلول الذكية. تمثل الشركة الشريك الاستراتيجي للقطاعات الحكومية والشركات، وتسهم بشكل فعّال في تبني تقنيات إنترنت الأشياء في مجموعة من القطاعات الاستراتيجية والتي تتوافق مع رؤية 2030 للمملكة، مثل المدن الذكية، والثورة الصناعية الرابعة، والتنقل الذكي والخدمات اللوجستية.

يهدف الاستحواذ على شركة Machinestalk إلى تعزيز قدرات IoT Squared في مجال إنترنت الأشياء، وتسريع وتيرة نموها. ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة مكانة IoT Squared كمزود رائد لحلول إنترنت الأشياء في المنطقة.

قال الأستاذ عثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة IoT Squared: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة في مسيرتنا الناجحة في مجال إنترنت الأشياء. نحن ملتزمون بتقديم أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال، وسيؤدي الاستحواذ على Machinestalk إلى تعزيز قدراتنا وزيادة قدرتنا على تقديم حلاول مبتكرة وذكية تسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 للمملكة.”

وأضاف الدهش: “يأتي هذا الاستحواذ في سياق استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز دورنا في تحقيق التحول الرقمي في المملكة ودعم نمو الاقتصاد الرقمي، وسيساهم في تعزيز دور مجموعة STC في تحقيق أهدافها في هذا المجال.”

يشير هذا الاستحواذ إلى التعاون المستمر بين مجموعة STC وشركاتها التابعة، حيث تعزز هذه الخطوة من مكانتها كشركة رائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتقنيات الناشئة. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية STC الطموحة لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة تسهم في دعم التحول الرقمي في المملكة والمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من الشراكات والاستثمارات التي قامت بها IoT Squared خلال العام الماضي، والتي تهدف إلى تعزيز منظومة إنترنت الأشياء في المنطقة والمساهمة في التحول الرقمي في المملكة من خلال تقديم حلول مبتكرة وفعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى