صحة و جمال

منظمة الصحة العالمية تنظم قمة عالمية تستكشف دور الطب التقليدي في تعزيز الصحة

منظمة الصحة العالمية تنظم قمة رفيعة المستوى حول الطب التقليدي في غانديناجار، الهند، يومي 17 و 18 أغسطس الجاري. القمة تهدف إلى استكشاف الدور المحتمل للطب التقليدي والتكميلي في مواجهة التحديات الصحية وتحقيق التنمية المستدامة. المشاركون يتضمنون مسؤولين رفيعي المستوى من بلدان العالم، ووزراء الصحة، وعلماء، وممارسين للطب التقليدي، والعاملين الصحيين، وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

الهدف من القمة

القمة ستستكشف سبل توسيع نطاق البحث العلمي في استخدام الطب التقليدي لصحة الناس. مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم، يشدد على أهمية إدخال الطب التقليدي في الرعاية الصحية الأساسية، مؤكدًا أن ذلك يمكن أن يساعد في تقليل الفجوات في وصول الملايين من الأشخاص إلى الرعاية الصحية، بناءً على أحدث الأدلة العلمية.

الطب التقليدي في الثقافة والاقتصاد

القمة تأتي كتتويج للجهود التي بدأت في اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى عام 2019 بشأن التغطية الصحية الشاملة، حيث تم التأكيد على ضرورة تضمين الطب التقليدي والتكميلي في مجال الرعاية الصحية الأولية. الطب التقليدي يلعب دورًا مهمًا في ثقافة وصحة مجتمعات عديدة، ويمثل جزءًا هامًا من اقتصاد قطاع الصحة في بعض البلدان، كما يمثل المصدر الوحيد للرعاية الصحية للملايين حول العالم.

وبالإضافة إلى دوره الحالي، يمكن أن يسهم الطب التقليدي في الاكتشافات الطبية المستقبلية والبحث العلمي في مجال الأدوية والعقاقير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى