أخبار العالم

وزير التجارة الصيني يحث اليابان على إنهاء قيود تصدير معدات صناعة الرقائق

حث وزير التجارة الصيني وانغ ونتاو اليابان على إنهاء قيود تصدير معدات صناعة الرقائق التي أعلنتها حديثًا، قائلاً إنها ستضر بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

في مارس، أعلنت اليابان أنها ستشدد قواعد تصدير 23 نوعًا من معدات تصنيع الشبه موصلات المتقدمة، انضمامًا إلى الولايات المتحدة وهولندا في كبح بيع التكنولوجيا الرئيسية للصين.

وقالت الصين إنها “غير راضية بشدة عن” قرار اليابان، والذي قالت إنه يخالف قواعد التجارة والاقتصاد الدولية، في بيان نقل عن وزير التجارة وانغ ونتاو يوم الاثنين.

وأضاف أنه يأمل أن تصحح اليابان “إدراكها للصين”. وأدلى بالتعليقات خلال محادثات أجراها الأسبوع الماضي مع ياسوتوشي نشيمورا، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، في مؤتمر التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في ديترويت.

وفي 23 مايو، أصدرت وزارة التجارة بيانًا دعت فيه اليابان إلى “إلغاء فوري” لقيود التصدير وقالت إن الصين ستتخذ تدابير للدفاع عن مصالحها.

الشبه موصلات، التي تشكل جزءًا لا غنى عنه من كل جهاز إلكتروني تقريبًا، أصبحت جبهة هامة في المعركة بين واشنطن وبكين حول الحصول على التكنولوجيا الرئيسية.

لديها شركات صانعة رقائق خاصة بها، لكنها تورد معظم المعالجات منخفضة إلى متوسطة المستوى المستخدمة في الأجهزة المنزلية والسيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى