الوظائف

فتح باب التقديم على وظائف التعليم للرجال والنساء

وظائف التعليم هي الوظائف المتعلقة بالتدريس أو الإدارة في المدارس أو الجامعات أو المؤسسات التعليمية الأخرى. وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعلن بشكل دوري عن توفر وظائف تعليمية للرجال والنساء في مختلف التخصصات والمناطق. كما تضع وزارة التعليم استراتيجية للتوظيف تهدف إلى اكتساب قيمة تنافسية عبر نوعية وكفاءة مواردها البشرية.

شروط التقديم على وظائف التعليم والوظائف التعليمية

شروط وظائف التعليم تختلف حسب نوع الوظيفة والتخصص والمنطقة، لكن بشكل عام تشترط وزارة التعليم السعودية ما يلي:

  • حصول المتقدم على درجة البكالوريوس كحد أدنى في مجال التخصص.
  • معادلة الشهادة الجامعية الصادرة من الجامعات خارج المملكة من وزارة التعليم.
  • اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي.
  • تطابق التخصص مع الوظيفة المرغوبة.
  • عدم شغل وظيفة حكومية أو خاصة أو تعاقدية أثناء فترة التقديم والتوظيف.

طريقة التقديم على وظائف التعليم

يمكنك التقديم على الوظائف التعليمية عبر نظام جدارة، وهو نظام التوظيف الحكومي الإلكتروني. يجب أن تكون سعودي الجنسية وحاصل على شهادة جامعية في مجال التخصص. كما يجب أن ترفق الوثائق اللازمة مثل السيرة الذاتية والشهادات والخبرات.

كيفية التقديم على الوظائف التعليمية

يمكنك التقديم على الوظائف التعليمية عبر نظام جدارة، وهو نظام التوظيف الحكومي الإلكتروني. يجب أن تكون سعودي الجنسية وحاصل على شهادة جامعية في مجال التخصص. كما يجب أن ترفق الوثائق اللازمة مثل السيرة الذاتية والشهادات والخبرات.

إذا كنت تبحث عن وظائف تعليمية متاحة حالياً، يمكنك الاطلاع على بعض الإعلانات من خلال صحيفة كوادر السعودية

وظائف تعليمية حكومية

الوظائف التعليمية الحكومية هي الوظائف التي تتعلق بالتدريس أو الإشراف أو الإدارة في المدارس والجامعات والمعاهد التابعة للحكومة. تتطلب هذه الوظائف شهادات وخبرات معينة في مجال التخصص، وتخضع للائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية. يتم الإعلان عن الوظائف التعليمية الحكومية عبر نظام جدارة، ويتم التقديم عليها خلال فترات محددة. تتميز هذه الوظائف برواتب وحوافز وضمانات وظيفية مجزية، وتساهم في تطوير قطاع التعليم في المملكة.

وظائف ادارة التعليم

الوظائف الإدارية في التعليم هي الوظائف التي تتعلق بالتخطيط أو التنظيم أو المتابعة أو التقييم أو الدعم في مجالات مختلفة مثل المالية أو الموارد البشرية أو الشؤون الأكاديمية أو الخدمات المساندة في قطاع التعليم. تتطلب هذه الوظائف شهادات وخبرات معينة في مجال الإدارة أو التخصص المطلوب، وتخضع للائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية. يتم الإعلان عن الوظائف الإدارية في التعليم عبر نظام جدارة، ويتم التقديم عليها خلال فترات محددة. تتميز هذه الوظائف برواتب وحوافز وضمانات وظيفية مجزية، وتساهم في تطوير قطاع التعليم في المملكة. يمكنك الاطلاع على بعض الوظائف الإدارية المتاحة حالياً في قطاع التعليم من خلال هذا الرابط.

رابط التقديم على وظائف وزارة التعليم

رابط التقديم على وظائف وزارة التعليم هو من خلال نظام جدارة الإلكتروني على منصة مسار بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني eservices.masar.sa والنقر على تسجيل دخول، ثم اختيار وظائف وزارة التعليم، وكتابة البيانات المطلوبة كاملة وصحيحة، ثم الضغط على إرسال الطلب. يجب عليك الاحتفاظ برقم التسجيل لتقديمه خلال المراجعة.

تقديم وزارة التعليم

تقديم وزارة التعليم يتم عبر نظام جدارة الإلكتروني، ويختلف حسب نوع الوظيفة والمؤهلات المطلوبة. يمكنك الاطلاع على الشروط والمواعيد والإجراءات لكل من:

  • وظائف التعليم 1444
  • برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث
  • وظائف التعاقد الرسمي 1444
  • الترقية الوظيفية

التقديم على التعليم الحكومي

التقديم على التعليم الحكومي يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس كحد أدنى في مجال التخصص، والتسجيل في نظام جدارة الإلكتروني، ومتابعة الإعلانات الوظيفية التي تصدرها وزارة التعليم. كما يجب إحضار الوثائق المطلوبة للقبول في المدارس الحكومية.

وظائف تعليمية

وظائف التعليمية

شركة تطوير التعليم القابضة تعلن فتح باب التوظيف على 20 وظيفة

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن فتح باب التوظيف على 100 وظيفة

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن بدء التقديم على قياس توفر وظائف مراقبين بمختلف المناطق

شركة الخليج للتدريب والتعليم تعلن فتح باب التقديم على 15 وظيفة جديدة

مبادرة التعليم من أجل التوظيف تعلن بدء التقديم على أكثر من 100 وظيفة للثانوية فأعلى للجنسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى