وزارة الحج والعمرة: إيقاف 7 شركات عمرة وتفعيل ضماناتها البنكية بسبب ضعف خدمات النقل المقدمة للمعتمرين
رصدت وزارة الحج والعمرة مخالفات على 7 شركات عمرة تتعلق بعدم تقديم خدمات النقل بالكيفية المتفق عليها. تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الوزارة لتحسين جودة الخدمات للمعتمرين وزوار المسجد النبوي، ووفقًا لرؤية المملكة 2030. اتخذت الوزارة إجراءات نظامية بحق الشركات المخالفة، وأوقفت نشاطها وشددت على ضرورة تقديم خدمات بديلة للمعتمرين المتضررين. أكدت على أهمية حصول ضيوف الرحمن على حقوقهم وضرورة التزام الشركات بالضوابط والتعليمات المعتمدة لضمان رضا المعتمرين وزوار المملكة.
وزارة الحج والعمرة: إيقاف 7 شركات عمرة وسحب ضماناتها البنكية بسبب قصور في خدمات النقل للمعتمرين
رصدت وزارة الحج والعمرة مخالفات على 7 شركات عمرة، تمثلت في قصور تقديم خدمات النقل للمعتمرين وفقًا لما هو متفق عليه في البرامج المعتمدة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمعتمرين وزوار المسجد النبوي، ومتابعة تنفيذ البرامج التعاقدية المبرمة مع شركات ومؤسسات العمرة، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن في جميع مراحل رحلتهم إلى المملكة. وباشرت الوزارة في هذا الصدد اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركات المخالفة، وأوقفت نشاط تلك الشركات وتسييل ضماناتها البنكية لصالح تغطية تكاليف توفير خدمات النقل البديلة للمعتمرين المتضررين، بما يضمن استمرار تقديم الخدمة وفق المستويات المعتمدة. وأكّدت حرصها على ضمان حصول ضيوف الرحمن على حقوقهم كاملة، وتقديم الخدمات لهم وفق أعلى معايير الجودة والاحترافية، وعدم التهاون مع أي تقصير أو إخلال بالالتزامات التعاقدية تجاه المعتمرين. ودعت وزارة الحج والعمرة جميع شركات ومؤسسات العمرة إلى ضرورة الالتزام التام بالضوابط والتعليمات المعتمدة، وتقديم الخدمات وفق البرامج الزمنية المحددة، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات وتحقيق رضا وراحة المعتمرين والزوار خلال فترة إقامتهم في المملكة.