رسميًا.. الأهلي يعلن عن تغيير شعار النادي ـ خبر عاجل
أعلن النادي الأهلي عن تغيير شعاره ضمن حملة تطوير تهدف لتحديث هويته المؤسسية. المرحلة الأولى من المشروع تشمل ورش عمل واجتماعات مع الجماهير لصياغة هوية بصرية تعكس تاريخ النادي. يأتي هذا التحديث بتوجيه من وزارة التجارة، ويهدف لتعزيز صورة النادي محلياً وعالمياً. تم اختيار تصاميم نهائية بعد دراسة دقيقة، وسيتم التصويت على التصميم المفضل من قبل الجماهير عبر الموقع الإلكتروني. سيُعتمد التصميم النهائي في الأسابيع القادمة، مما يمنح الجماهير دورًا فعالًا في تطوير هوية النادي، وهو ما يعد ابتكاراً في الأندية الرياضية بالمملكة.
رسميًا.. الأهلي يكشف عن شعار النادي الجديد ـ تحديث عاجل
أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي عن تغيير شعار النادي، وذلك خلال الفترة المقبلة، ضمن حملة تطوير النادي خلال الفترة الحالية بصورة رسمية.
ونشر الأهلي في بيان رسمي عبر حسابه على موقع أكس:” ضمن مسار تحولي طموح، انطلق في نوفمبر 2024، تواصل شركة نادي الأهلي تنفيذ خطتها الاستراتيجية الشاملة لتحديث الهوية المؤسسية والبصرية للنادي، في خطوة تهدف إلى تجديد الصورة الذهنية وتعزيز أدوات وهويته، بما يعكس تطلعاته نحو الريادة محلياً وعالمياً.
يأتي هذا التحديث التزاماً بالقرار السامي رقم (3587) بتاريخ 21 محرم 1440هـ، الصادر عن وزارة التجارة، الذي يحظر استخدام شعار الدولة “السيفين والنخلة” في الأنشطة التجارية، بما في ذلك شعارات الأندية.
وقد عملت الشركة على مشروع تطوير شعار النادي بجاذبية عالية، وبالتعاون مع نخبة من الشركات المتخصصة المحلية والعالمية. وشملت هذه المرحلة سلسلة من ورش العمل والاجتماعات بمشاركة بعض الجماهير للنادي لصياغة هوية بصرية تعبر عن تاريخ الأهلي العريق وتلبي رؤيته الطموحة للمستقبل.
وقد تم ترشيح التصاميم النهائية المطروحة بعد دراسة دقيقة للرموز والعناصر التاريخية المرتبطة بمسيرة النادي وحكام المملكة العربية السعودية، مع الالتزام بالتخطيط الاستراتيجي والمعايير التصميمية، خاصةً رحلة متكاملة في البحث والتحليل الفني، وصياغة وتحرير الهوية إلى أن تم الوصول لمقترحات لم يتم تجاهل أي تفصيل فيها.
إننا في شركة النادي الأهلي نؤمن بأهمية الشفافية مع جماهيرنا الوفية، كما نؤمن بحق جماهير الأهلي في معرفة تفاصيل مشاريع التطوير ومراحلها، وما تم تداوله عن التصميم كونه خيار غير رسمي، ولم يتم اعتماده أو إقراره بعد، وهو أحد التصاميم المرشحة من بين خمسة تصاميم مطروحة، والاعتماد سيكون خلال الأسابيع القادمة، قبل الإطلاق الرسمي الموسع للهوية البصرية.
وانطلاقاً من اهتمامنا بجماهير الأهلي، ليس مجرد رأي، بل كيان ينبض بروح جمهور، فإن الشركة تطلق تجربة تفاعلية، تتيح للجمهور أن يكون شريكاً أساسياً في اتخاذ هذا القرار، عبر تصويت مباشر على التصميم المفضل عبر الموقع الإلكتروني، الذي سيتم من خلاله الإعلان عن نتائج التصويت.
وقد مثلت هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الأندية الرياضية في المملكة، حيث يمنح الجمهور دوراً فاعلاً في تجديد الهوية الرسمية لأنديتهم.