محليات

موظفو الجوازات: مبادرة طريق مكة أسهمت في تسريع الإنجاز في زمن قياسي

عبّر منسوبو المديرية العامة للجوازات عن فخرهم بتمثيل المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن بمطار حضرة شاه جلال الدولي في دكا، بنجلاديش، من خلال مبادرة طريق مكة. أكد النقيب محمد مرشد أن خدمة الحجاج شرف عظيم للمملكة، مشيراً إلى أن المبادرة تستند إلى جهودها المستمرة. وتمتاز باستخدام كوادر سعودية وتقنيات حديثة لتسهيل الإجراءات. عبّرت العريف هاجر عودة والعريف ريم هادي عن اعتزازهما بخدمة الحجاج، ورؤية أثر خدمتهما. تُنفذ المبادرة هذا العام بالتعاون مع عدة وزارات وهيئات مثل الخارجية والصحة والحج، وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي.

مبادرة طريق مكة: تسريع الإنجاز من قبل منسوبو الجوازات في زمن قياسي


عبّر منسوبو المديرية العامة للجوازات عن فخرهم واعتزازهم بتمثيل المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة طريق مكة، في مطار حضرة شاه جلال الدولي في دكا بجمهورية بنجلاديش الشعبية.

وأكّد النقيب محمد مرشد أن خدمة حجاج بيت الله الحرام شرف عظيم اختص الله به المملكة.

مبادرة طريق مكة

وأشار إلى أن مبادرة طريق مكة امتداد لجهودها في خدمة ضيوف الرحمن في كل مكان وزمان، وبكوادر وطنية سعودية، وتقنيات حديثة سهلت الإجراءات، وسرّعت الإنجاز في وقت قياسي.

وقالت العريف هاجر عودة العميري، والعريف ريم هادي الصيعري إنهما تشاركان للمرة الأولى في خدمة ضيوف الرحمن من بلدانهم، وتشعران بالفخر والاعتزاز بذلك، خاصة بعد مشاهدة أثر خدمتهما في عيون الحجاج ووجوههم.

خدمات مبادرة طريق مكة

وتنفذ وزارة الداخلية المبادرة في عامها السابع بالتعاون مع وزارات “الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام”، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وكذلك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، والهيئة العامة للأوقاف، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى