محليات

ملتقى الأورام والعلاج التلطيفي تحت رعاية وزارة الصحة ينطلق يوم الخميس

بعد غدٍ الخميس، ستطلق وزارة الصحة ملتقى الأورام والعلاج التلطيفي في مدينة الرياض، وذلك في يوم 27 سبتمبر. يهدف هذا الملتقى إلى مناقشة أحدث التطورات في مجال التشخيص والعلاج للأورام للفئتين الكبار والأطفال، بجميع تخصصاتها المتعلقة بالعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والعلاج المناعي، والعلاج الموجه، والعلاج الجراحي.

سيتضمن الملتقى ورش عمل ومحاضرات علمية تقدمها متخصصون في مجال الأورام، بالإضافة إلى مشاركة مدراء مراكز الأورام من القطاعات الصحية المختلفة. سيتم خلال هذه الفعاليات استعراض التقنيات المتقدمة في مجال العلاج الإشعاعي والعلاج المناعي والعلاج الموجه. سيتم أيضًا استعراض المؤشرات المحلية والدولية المتعلقة بخدمات الأورام.

ستقوم مستشفى صحة الإفتراضي بمشاركة تجربته والتواصل مع مراكز الأورام في مختلف المناطق. سيتم أيضًا استعراض مراحل إحالة المرضى من مراكز الرعاية الأولية إلى مراكز العلاج المتخصصة للأورام. ستُعرض أيضًا الخدمات الصيدلانية المقدمة في مراكز الأورام.

وتشير الوزارة إلى أنها تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير هذا التخصص، حيث ارتفع عدد الممارسين الصحيين والمختصين في هذا المجال بنسبة 65%. كما شهدت زيادة في عدد الأسرة المتاحة بنسبة 59% وزيادة في عدد مراكز علاج الأورام للأطفال بنسبة 100%. وسُجل ارتفاع في توفير العلاج الكيميائي بنسبة 90% وزيادة في عدد مراكز العلاج الإشعاعي بنسبة 66%. كما ازدادت مراكز العلاج التلطيفي بنسبة 80%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى