أخبار العالم

أوكرانيا تشن هجمات على سفن روسية وتدمر أنظمة دفاع جوي في شبه جزيرة القرم

أعلنت أوكرانيا يوم الخميس أنها نفذت هجمات على سفينتي دورية روسيتين ونجحت في تدمير نظام متطور للدفاع الجوي في شبه جزيرة القرم المحتلة، مما يشكل تصاعدًا في ضرباتها لتحدي الهيمنة الروسية في منطقة البحر الأسود.

جاءت هذه الهجمات بعد يوم واحد من إعلان كييف أنها نجحت في إلحاق أضرار جسيمة بغواصة وسفينة إنزال روسيتين تخضعان لأعمال إصلاح في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، مقر أسطول البحر الأسود الروسي.

أفاد الجيش الأوكراني في تصريح نشر على تطبيق تيليجرام أنه نفذ هجومًا صباحيًا استهدف سفينتي دورية روسيتين في جنوب غرب البحر الأسود، مما أسفر عن تكبيدهما أضرارًا.

تم التأكيد على أن السفينة “سيرجي كوتوف” أصيبت بشدة، وتم نشر مقطع فيديو يُظهر هجوم طائرات بحرية مسيرة على السفينة في البحر.

من ناحية أخرى، أكد المستشار الرئاسي الأوكراني ميخايلو بودولياك أن بلاده تركز على ثلاث مهام رئيسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، منها توجيه الهجمات نحو أنظمة الدفاع الجوي للقوات الروسية والبنية التحتية للموانئ والنقل لتعطيل الإمدادات والاحتياطيات.

وأخيرًا، تم استخدام الطائرات المسيرة الروسية بشكل منتظم في هجمات على مواني أوكرانيا على امتداد نهر الدانوب، واستهداف الأهداف الأوكرانية على البحر الأسود، وكان آخر هذه الهجمات قد أصاب سفينة إنزال روسية وناقلة وقود روسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى