عاجل

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق قناة “العربية للعالم” على اليوتيوب لتعليم اللغة العربية

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن إطلاق قناته التعليمية على منصة اليوتيوب تحت عنوان “العربية للعالم”، بهدف تمكين الأشخاص الذين يتحدثون بلغات أخرى غير العربية من اكتساب مهارات أساسية في اللغة العربية. تأتي هذه القناة لتقديم محتوى عربي تعليمي فعّال وسهل الوصول، يشمل جوانب مختلفة من الحياة اليومية والمواقف التواصلية، وإستراتيجيات التعلم.

تضم القناة أكثر من 100 مقطع تعليمي قصير، مقسمة إلى 5 مسارات مختلفة لتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات المستهدفة. تم تجميع وتأليف محتوى القناة بالتعاون مع مجموعة من الخبراء السعوديين المتخصصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. كما يتم تقديم المواد التعليمية عن طريق مقدمين محترفين بأسلوب جديد ومبتكر، وتم تدقيقها بعناية من قبل فريق من الخبراء.

تشمل المسارات التعليمية الخمسة للقناة: “العربية من حولي”، و”العربية للتواصل”، و”إبداع العربية”، و”دليلك نحو تعلم العربية”، و”الثقافة العربية”. هذا سيسهم في تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال تقديم مواقف ومشاهد وسيناريوهات واقعية تسهم في إثراء المفردات والتعبيرات اللغوية، وتعزيز مهارات التواصل والتفاعل اليومي.

يجدر بالذكر أن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يعد منارة عالمية في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ويسعى دائمًا لتقديم تعليم عربي بجودة عالية للراغبين في اتقان اللغة والتفاهم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى