صحة و جمال

مفاجأة غير متوقعة: مقعد المرحاض ليس اكثر أماكن الجراثيم في المنازل

تواجهنا الميكروبات والجراثيم باستمرار، سواء كنا داخل المنازل أم في الخارج، لكن هل تساءلت يومًا عن أماكن انتشار الجراثيم حولك؟ هل هي حقًا مقعد المرحاض؟ لنكتشف سويًا.

قام بول داوسون، خبير سلامة الغذاء في جامعة كليمسون الأميركية، بتنفيذ تجربة مشوقة بالتعاون مع شبكة “سي أن أن”، حيث قام بجمع عينات من 5 منازل مختلفة للكشف عن أماكن انتشار الجراثيم بشكل أكبر.

وبعد تحليل العينات في المعمل، كانت النتائج مثيرة حقًا، حيث ظهر أن أكثر الأماكن تنظيفًا هو مقعد المرحاض نفسه، بينما كان الجراثيم تنتشر بشكل كبير في أماكن مثل مصفاة حوض المطبخ وسطح المطبخ ومقبض صنبور حوض الحمام ومدخل الباب الرئيسي للمنزل.

تم تصوير تجربة العزل وتكاثر الجراثيم في الفيديو الذي نشرته الشبكة، مما أظهر النتائج بشكل واضح.

إن المفاجأة تكمن في أن مقعد المرحاض هو أقل الأماكن انتشارًا للجراثيم، مقارنة بالمناطق الأخرى في المنزل التي تحتاج إلى اهتمام أكبر بنظافتها.

ينصح خبراء الصحة بأنه من المهم استخدام محلول مبيض لغسل حوض المطبخ ومصفاة حوض المطبخ مرة واحدة على الأقل في الشهر، وأن تتم عملية تغيير إسفنجة المطبخ بشكل منتظم.

وتشير “المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها”، التابعة لوزارة الصحة الأميركية، إلى أنه في حالة عدم توفر مطهرات منزلية، يمكن استخدام محلول مبيض لتطهير الأسطح، وهي طريقة فعالة للقضاء على الجراثيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى