الرياضية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ينهي اتفاقية البث مع “بي إن” ويثير تساؤلات حول مستقبل البطولات القارية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) فسخ أكبر عقوده المتعلقة بحقوق البث يوم الثلاثاء، مما أثار مخاوف من احتمالية دخول نزاع قانوني مع مجموعة الإعلام “بي إن” القطرية.

يعد هذا الإعلان هو الثاني من نوعه خلال أربع سنوات، حيث قام الكاف بفسخ شراكته مع الشريك الرئيسي في مجال البث.

وتمثل هذه الخطوة، التي شملت إنهاء العقد البالغ قيمته 415 مليون دولار والمفترض أن يستمر حتى عام 2028 مع “بي إن”، تحدٍ كبير للكاف، حيث أنها ستتركه بدون شريك رئيسي للبث قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال.

استعان الكاف بـ “بي إن” كشريك رئيسي للبث بعد أن أنهى في عام 2019 اتفاقية استمرت 12 عامًا وبلغت قيمتها مليار دولار مع المجموعة الإعلامية “لاغاردير” الفرنسية، وكان الكاف قد دفع تسوية مالية قدرها 50 مليون دولار نتيجة لهذا الفسخ.

تضمنت رسالة واردة من يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن” الإعلامية، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، تأكيده على تلقيه لإشعار قانوني بفسخ العقد من جانب واحد من قبل “بي إن” يوم الجمعة الماضي. وردًا على ذلك، أبدى العبيدلي اعتراض “بي إن” على هذا الإنهاء وأعلن أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقهم.

ولم تصدر حتى اللحظة أي تصريحات من الكاف بشأن هذا الإجراء، حيث يقع مقره في القاهرة، ولم يتم الرد على طلب التعليق على قرار فسخ العقد الذي يتضمن تغطية لأكثر من 40 دولة، منها فرنسا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى