تقنية

المملكة المتحدة تعلن أهداف القمة الدولية لسلامة الذكاء الاصطناعي

أعلنت المملكة المتحدة اليوم عن خطة طموحة لقمة “سلامة الذكاء الاصطناعي”، المزمع عقدها في مدينة بلتشلي بارك يومي 1 و2 نوفمبر 2023.

وتهدف هذه القمة الدولية إلى استقطاب ممثلين من الدول الكبيرة، وكبريات مؤسسات التكنولوجيا، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، من أجل مناقشة جوانب تطور واستخدام التكنولوجيا الذكية بأمان.

معالجة المخاطر وتعزيز التعاون

من بين الأهداف التي تسعى القمة لتحقيقها، تحقيق فهم مشترك للمخاطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، ووضع أسس للتعاون الدولي المتقدم بهدف ضمان سلامته ومواجهة التحديات. كما ستعمل القمة على تحديد التدابير الضرورية التي يجب اتخاذها من قبل المنظمات الفردية لتعزيز سلامة استخدام التكنولوجيا الذكية.

التركيز على البحوث والتطوير

تأتي القمة بتركيز خاص على تعزيز التعاون في مجال أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي، من خلال تقييم النماذج المختلفة وتطوير معايير جديدة تضمن استخدام آمن للتكنولوجيا. كما ستشمل القمة استعراض السبل لضمان التطوير الآمن للذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق أقصى فوائد من تلك التكنولوجيا على مستوى العالم.

تأتي هذه القمة في سياق تزايد الاعتراف بأهمية الذكاء الاصطناعي وتطوراته، وتسعى المملكة المتحدة من خلالها لتوفير منصة للتبادل الفعال للمعرفة والخبرات بين الدول والمؤسسات المختلفة، بهدف تعزيز سلامة استخدام التكنولوجيا الذكية والحفاظ على تطورها بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى