أخبار العالم

الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا والكونجرس يوافق على التمويل

أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، تتضمن إمدادات إضافية من الصواريخ الدفاعية الجوية والذخيرة للمدفعية ومعدات إزالة الألغام ومركبات الخدمات الطبية. وقد وافق الكونجرس سابقاً على تخصيص مبالغ مالية لتمويل هذه المعدات.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان صحفي أن الحزمة الجديدة تشمل مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية، بما في ذلك معدات لإزالة الألغام وصواريخ دفاع جوي وذخيرة للمدفعية بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ القاذفة هيمارس، وأكثر من 3 ملايين علبة ذخيرة للأسلحة الصغيرة.

وأضاف بلينكن: “نؤكد تضامننا مع أوكرانيا بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا، ونتعهد بتقديم الدعم اللازم لها خلال هذه الفترة الحرجة”.

وقد قدمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية بقيمة تجاوزت 43 مليار دولار لأوكرانيا منذ بداية الصراع مع روسيا في فبراير 2022. وفي وقت سابق هذا الشهر، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس الموافقة على تخصيص 24 مليار دولار إضافية لتمويل مزيد من المساعدات.

وتتفق الأحزاب الديمقراطية والجمهورية في الكونجرس على تقديم المساعدات لأوكرانيا، ولكن هناك جمهوريين من اليمين المتطرف يسعون لتقليص الدعم، خاصة الذين ينتمون إلى تحالفات مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبدأت القوات الأوكرانية هجومًا مضادًا في الأوائل من يونيو، مستهدفة المناطق الشرقية والجنوبية، ورغم تحقيقها تقدمًا بطيئًا بسبب وجود حقول ألغام وخنادق روسية تعيق تقدمها جنوبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى