محليات

وزارة الصحة: دعوة لتحويل كروت التطعيمات الورقية إلى الكروت الإلكترونية لتسهيل الوصول وتجنب التلف

أعلنت وزارة الصحة من خلال حسابها الرسمي على منصة “إكس” عن استدعاء كروت التطعيمات الورقية، مشيرةً إلى أهمية تحويلها سريعاً إلى الكروت الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء جاء استجابةً لحاجة الوقت، حيث تعاني الكروت الورقية من التلف والضياع، مما يشكل تهديداً للحفاظ على تسجيل التطعيمات الضرورية لصحة الأطفال.

أكدت الوزارة أن السلوك الصحيح يتضمن “تسجيل التطعيمات من خلال تطبيق صحتي الإلكتروني أو حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات”.

تعزيز توثيق تطعيمات الأطفال

حثت وزارة الصحة مجدداً على ضرورة تعزيز توثيق تطعيمات الأطفال والانتقال إلى الكروت الإلكترونية بدلاً من الورقية.

وأكدت أن هذا الإجراء يهدف إلى تجنب فقدان أو تلف الكروت وتسهيل الوصول إليها بكل يسر وسرعة، مع فرصة الرجوع إليها في أي وقت. وأشارت إلى أهمية تحويل الكروت إلى الشهادة الإلكترونية لتسهيل التحكم فيها، خاصة مع الارتباط بفحص اللياقة الصحية للأطفال في المدارس.

وذكرت أن العيادات التابعة للمراكز الصحية مازالت تستقبل المواطنين لتوثيق تطعيمات أطفالهم يومياً، في الفترات الصباحية والمسائية.

الشهادة الإلكترونية لتطعيمات الأطفال

بالإضافة إلى ذلك، دعت وزارة الصحة المواطنين إلى تحويل كروت التطعيم الورقية إلى الكروت الإلكترونية، والتي تمثل بديلاً عصرياً ومبتكراً للوثائق الورقية التقليدية.

تقدم هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة خدمة الشهادة الإلكترونية لتطعيمات الأطفال، والتي تمكن أولياء الأمور من الاطلاع على تفاصيل التطعيمات والاحتفاظ بها بشكل آمن، وذلك من خلال حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات أو تسجيلها ذاتياً عبر تطبيق صحتي.

تأتي هذه الخدمة في إطار التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الصحة لتسهيل الخدمات الصحية للمواطنين، والذي يأتي استجابةً للأهمية البالغة لتطعيمات الأطفال والحاجة للحفاظ على سجلاتها بدقة. يجدر بالذكر أن تطبيق “صحتي” يعتبر وسيلة تقنية تواصلية بين الوزارة والمواطنين، يمكنهم من الوصول إلى معلوماتهم الصحية والاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في قطاع الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى