سياحة وسفر

سلسلة جبال ‘أجا وسلمى’ في حائل: وجهة سياحية مثيرة تجذب العوائل والأصدقاء خلال موسم ‘شتاء السعودية’

تأتي سلسلة جبال “أجا وسلمى” في منطقة حائل ضمن المواقع السياحية البارزة التي شهدت زيادة في نسبة الزيارات خلال موسم “شتاء السعودية” من قبل العوائل والأصدقاء والأفراد. هذه السلسلة تشكل علامة مميزة في قطاع السياحة في حائل، وتتميز بكونها واحدة من أشهر المعالم الأسطورية في المنطقة التي انتشرت قصصها وسط السكان عبر العصور.

تُعد جبال “أجا وسلمى” واحدة من المواقع السياحية المميزة في حائل التي يتجه إليها الكثير من المجموعات السياحية التي تنظم رحلات تنزه. تجذب هذه الجبال الزوار بسبب تنوع طبيعتها ووجود أشجار الطلح، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه والاستمتاع بتجارب سياحية متنوعة كالتصوير الطبيعي والنزهات والمشي على مسارات مختلفة والتخييم واستكشاف النباتات المحلية ورصد النجوم بالتلسكوبات وزيارة المواقع الأثرية.

تمتد منطقة جبال “أجا وسلمى” إلى الجهة الشمالية الشرقية على مسافة تقارب 100 كيلومتر وتحتضن قرى صغيرة وعيون مائية. تتميز بالسهول الرملية والأودية التي تكتسي حلة خضراء بعد هطول الأمطار، ومن المعالم السياحية البارزة فيها “العقدة” والقرية التراثية “توران” التي تحتضن آثار قصر حاتم الطائي.

من جهتها، تمتد جبال “سلمى” من الجزء الشمالي الشرقي لمدينة حائل إلى الجزء الجنوبي الغربي وتحتضن العديد من المعالم الطبيعية والآثار مثل مدينة فيد ودرب زبيدة. تمتاز هذه المنطقة بتنوعها الجغرافي والمناظر الطبيعية المذهلة التي تستمتع بها العائلات والزوار أثناء الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والباردة خلال فصل الشتاء.

يأتي ذلك ضمن موسم “الشتاء حولك” الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة، والذي يستمر حتى نهاية مارس المقبل، ويشمل أكثر من 17 وجهة حول المملكة، لتقديم تجارب سياحية متنوعة للزوار والسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى