الرياضيةالفيديو

خالد الثنيان يكشف تفاصيل صفقة تمبكتي وتحديات الميركاتو الصيفي و “بيننا الاجراءات القانونية”

كشف رئيس نادي الشباب، خالد الثنيان، الستار عن الأسباب التي دفعتهم لبيع نجمهم حسان تمبكتي إلى نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد الثنيان في حواره على برنامج “في المرمى” الذي تبثه قناة العربية: “كانت هناك حاجة لنا لتوفير سيولة مالية لتحسين أوضاع اللاعبين والاستفادة منها في التعاقدات الجديدة”.

وأوضح: “كانت كل أندية الدوري ترغب في ضم حسان تمبكتي، ولكن العرض الذي تقدم به الهلال كان الأكثر جاذبية لنا، حيث وعدنا بتقديم فرص رعاية إضافية واستثمارات مستقبلية”.

وتابع: “النصر قدم أيضاً عرضاً أعلى من الهلال، ولكن تلك الخطوة جاءت بعد أن أتم الهلال توقيع اللاعبين. لكنها لم تكن العامل الأهم في اتخاذ القرار”.

وفي تصريحاته أشار الثنيان إلى مسار بيع اللاعبين في النادي خلال السنوات الخمس الماضية، معلقاً: “لماذا يغفل البعض عن أن البلطان باع ثمانية لاعبين خلال تلك الفترة، من بينهم هداف الفريق أوديون ايغالو؟”.

وأكد الثنيان: “لا يوجد في اللائحة الداخلية للنادي أي نص يلزم الإدارة بالحصول على موافقة الأعضاء الذهبيين قبل بيع أي لاعب، وقد تباينت آراء الأعضاء بشأن صفقة تمبكتي بين المؤيدين والمعارضين”.

ورداً على التصريحات المسيئة التي أطلقها رئيس النادي، قال الثنيان: “هناك قوانين تنظم تصرفاتنا وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على تلك الانتقادات”.

ملخص كلام خالد الثنيان:

  • تم استعراض أسباب بيع حسان تمبكتي للهلال.
  • الهدف من الصفقة هو تحقيق سيولة مالية وتدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة.
  • مخاطرة الهلال جعلت عرضه أكثر جاذبية من منافسيه.
  • تم الاتفاق على عروض الهلال والنصر قبل بدء الصفقة مع الهلال.
  • تم بيع لاعبين في النادي بقرار من الإدارة وليس هناك توجيه بالحصول على موافقة الأعضاء الذهبيين.
  • القوانين ستتخذ مجراها للرد على التصريحات المسيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى