محليات

مركز الملك سلمان يوزّع آلاف السلال وكرتونات التمر للمحتاجين في موريتانيا واليمن

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها الإنسانية المبذولة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث تم توزيع 10.021 سلة غذائية في مدينة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، لدعم الفئات الأكثر احتياجاً. استفاد من هذه المساعدات الغذائية حوالي 60.126 فرداً، وذلك ضمن إطار مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية موريتانيا للعام 2023م.

يأتي هذا الدعم في سياق المبادرات الإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، والتي تجسد التزامها الإنساني والدور الفاعل لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدة للدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

وفي إطار استمرار هذه المساعي الخيرية، تم أيضاً توزيع 6000 كرتون من التمر للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة مأرب بمحافظة مأرب في اليمن، وقد استفاد من هذه المساعدات القيمة حوالي 36.000 فرد. هذا الإجراء جزء من مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.

تأتي هذه الجهود الإنسانية الرائدة من المملكة العربية السعودية كجزء من الجهود العربية والدولية للتخفيف من معاناة الشعبين الموريتاني واليمني، اللذين يعانيان من تداعيات أزمات إنسانية تستدعي الاستجابة الفورية والشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى