الرياضية

هاواي تنادي: بايدن يوجه مساعدات اتحادية طارئة بعد الحرائق المدمرة

ارتفاع عدد القتلى إلى 110 وأكثر من 1000 مفقود في أسوأ حرائق غابات تشهدها الولاية

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا لتقديم مساعدات اتحادية إضافية عاجلة لولاية هاواي، التي تعاني من حرائق غابات مدمرة أسفرت عن دمر هائل.

جاء هذا القرار بالتزامن مع الإعلان عن ارتفاع عدد ضحايا الحرائق الغابات المتفشية في جزيرة ماوي الأمريكية إلى 110 قتلى، كما أوضح حاكم هاواي جوش جرين في مؤتمر صحفي، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 1000 شخص ما زالوا في عداد المفقودين، ومحذرًا من أن العدد قد يستمر في الارتفاع.

أعلن بايدن أن الأموال الاتحادية ستتضاعف لتغطية نسبة 100% من إجمالي التكاليف المستحقة لمدة 30 يوما متصلة تختارها الولاية، وذلك من أجل الإزالة السريعة للأنقاض وتنفيذ إجراءات الحماية العاجلة.

وفي هذا السياق، عبر الرئيس جو بايدن عن ألمه وحزنه الشديد جراء هذه الكارثة، قائلًا: “نشعر بحزن شديد لأننا تعرضنا لمثل هذه الخسارة”.

يستمر المتطوعون والفرق الإنقاذ في تمشيط المباني المحترقة بمساعدة الكلاب البوليسية، فيما وصل فريق من الخبراء في الطب الشرعي إلى الجزيرة للمساعدة في التعرف على الجثث، بحسب ما أفادت التقارير الإعلامية.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي أيضًا عن نيته لزيارة هاواي قريبًا، وذلك بعد تصنيف هذه الحرائق كأكثر حرائق الغابات فتكًا في الولاية منذ قرن من الزمان، مما يعكس حجم الكارثة التي تواجهها هاواي وتأثيرها العميق على الولاية وسكانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى