أخبار العالم

كندا تواجه نيران هائلة: أوامر إخلاء واسعة النطاق

حالة الطوارئ تُعلن في كيلونا، وفرق الإنقاذ تسابق الزمن لإجلاء سكان يلونايف

يواصل حريق هائل في إقليم كولومبيا البريطانية بغرب كندا الانتشار بسرعة، مما دفع السلطات إلى إصدار أوامر إخلاء جديدة في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة. فقد عُجلت فرق الإطفاء لنقل سكان مدينة يلونايف النائية شمال البلاد إلى أماكن آمنة بعيدًا عن ألسنة اللهب الهائلة.

وفي هذا السياق، أعلنت السلطات حالة الطوارئ في مدينة كيلونا، التي تبعد مسافة 4 ساعات بالسيارة عن فانكوفر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 150 ألف نسمة.

ووفقًا لأخر الإحصائيات، تم إجلاء نحو 65% من سكان الأقاليم الشمالية الغربية في كندا، الذين يبلغ عددهم ما يقرب من 46 ألف شخص، بسبب الحرائق المستعرة.

في بيان صدر اليوم الجمعة، قال مجلس مدينة كيلونا: “ننصح السكان الذين يشملهم التنبيه بالإخلاء بالاستعداد لمغادرة منازلهم في أي لحظة”، مضيفًا أنه يتعين على المواطنين الاستعداد للبقاء بعيدًا عن منازلهم لفترة طويلة من الوقت.

تم إصدار أوامر الإخلاء بعد انتشار حرائق عبر بحيرة أوكاناجان، مما أثار حرائق غابات مفاجئة في كيلونا.

في المدينة الشمالية يلونايف، تعمل فرق الإطفاء وطائرات رش المياه جاهدة لإنقاذ المدينة، التي يقطنها حوالي 20 ألف نسمة، من الحرائق الغابية الضخمة التي دفعت إلى صدور أمر بإجلاء جميع السكان.

أكدت السلطات أن نحو 10 طائرات إجلاء قامت بنقل حوالي 1500 شخص خارج المدينة يوم الخميس، وأنه من المقرر إقلاع 22 رحلة إجلاء إضافية اليوم الجمعة، فيما غادر عشرات الأشخاص المدينة براً للبحث عن مأوى آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى