تقنية

استطلاع: تأييد حظر تيك توك في الولايات المتحدة وقلق من نفوذ الصين العالمي

نسب التأييد والرفض لحظر تطبيق تيك توك، ومخاوف الأمريكيين من النفوذ الصيني

كشف استطلاع للرأي نُفذ مؤخراً عن موقف الأمريكيين تجاه تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك”، حيث أظهرت نتائجه أن 47% من الأمريكيين يؤيدون حظر استخدام التطبيق في الولايات المتحدة. في المقابل، عارض 36% فقط هذا الحظر، فيما لم يعبر 17% عن رأي محدد بعد.

أوضح الاستطلاع الذي نُفذ من قِبل وكالة “رويترز” ومؤسسة “إبسوس للأبحاث” أن هناك اختلافاً بين الأحزاب السياسية، حيث أظهر أن 58% من أتباع الجمهوريين يؤيدون حظر التطبيق مقارنة بنسبة 47% من أتباع الديمقراطيين.

ولكن الاستطلاع لم يقتصر فقط على موقف الأمريكيين من تيك توك، بل كشف أيضاً عن مخاوف متزايدة بشأن النفوذ العالمي للصين، خاصة في ظل تراجع العلاقات الأمريكية الصينية إلى مستويات منخفضة جديدة.

جاء الاستطلاع بناءً على مشاركة 1005 أشخاص من مختلف مناطق الولايات المتحدة، وشمل 443 ديمقراطياً و346 جمهورياً.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق “تيك توك”، الذي يتبع لشركة بايت دانس الصينية، يستخدمه عشرات الملايين من الأمريكيين. وقد أثار دعوات لحظره على مستوى البلاد، نظراً لمخاوف من استغلال الحكومة الصينية لبيانات المستخدمين به.

في هذا السياق، سبق لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي “إف.بي.آي”، كريستوفر راي، أن أعرب عن مخاوفه من أن الحكومة الصينية قد تستغل التطبيق للتحكم في البرمجيات الموجودة على الملايين من الأجهزة، مما يشجّع على انقسام الرأي العام.

من ناحية أخرى، أكدت شركة تيك توك أنها اتخذت إجراءات لحماية بيانات المستخدمين الأمريكيين، وستواصل العمل على تقديم منصة آمنة ومؤمنة تضمن تجربة إيجابية للمستخدمين في كافة أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى