عاجل

جمهورية السلفادور تؤيد ترشيح الرياض لاستضافة إكسبو 2030

أعلنت جمهورية السلفادور رسمياً، يوم السبت، دعمها لترشيح الرياض لاستضافة نسخة عام 2030 من معرض إكسبو العالمي، والذي تقدمت به المملكة العربية السعودية. وأكدت وزارة الخارجية في السلفادور أن هذا الدعم يعكس عمق العلاقات الثنائية والروابط الودية بين البلدين.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار دعم الرياض يعكس الاهتمام المشترك بتطوير الشعبين من خلال الابتكار والعلوم والتكنولوجيا. تجري فعاليات معرض إكسبو العالمي على مدار أشهر، حيث تتنافس الدول على عرض ابتكاراتها ومنتجاتها الصناعية والتجارية والفكرية والثقافية.

تهدف المملكة العربية السعودية من خلال فعالية “إكسبو 2030 الرياض” إلى تعزيز قدرة الدول على تغيير مسار الكوكب نحو مستقبل أفضل، وذلك من خلال إنشاء منصة تعاون وتبادل معرفة. يركز ملف ترشيح الرياض لإكسبو 2030 على ثلاثة محاور رئيسية وهي “غد أفضل” و”العمل المناخي” و”الازدهار للجميع”، لمعالجة التحديات الدولية في المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية.

تتنافس الرياض مع ثلاث مدن أخرى في تنظيم هذا الحدث العالمي المهم. وتعتبر معارض إكسبو الدولية أكبر منصة عالمية لبناء الشراكات بين دول العالم وعرض أحدث الإنجازات والتقنيات والاحتفاء بالقيم الثقافية المشتركة للبشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى