329 ألف مستفيد من تعويضات الكهرباء

كشفت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء أن التعويضات لمشتركي الكهرباء في العام الماضي بلغت 158 مليون ريال، استفاد منها 329 ألف حالة بسبب عدم التزام مقدمي الخدمة بمستويات الخدمة المقدمة. تصدرت عمليات إعادة الخدمة بعد الانقطاع التعويضات بمبلغ 122,210,325 ريالًا، تلتها انقطاعات الخدمة بمبلغ 22,026,975 ريالًا. استقبلت الهيئة 38 ألف شكوى، حيث كانت انقطاعات التيار الكهربائي والفواتير أكثر الشكاوى بنسبة 41% و35% على التوالي. تأتي هذه الجهود ضمن أهداف الهيئة لحماية المستهلك وتعزيز الاستدامة الاقتصادية والبيئية.
“329 ألف مستفيد من تعويضات الكهرباء: تعرف على التفاصيل”
وتصدَّرت إعادة الخدمة الكهربائيَّة بعد انقطاعها عمليات التعويض بـ122,210,325 ريالًا، ثم انقطاعات الخدمة الكهربائيَّة 22,026,975 ريالًا فيما استقبلت الهيئة خلال نفس العام 38 ألف شكوى.
وتصدَّرت عمليَّات انقطاع التيار الكهربائي الشكاوى بنسبة 41%، ثم الفواتير بنسبة 35%،
وتنوَّعت بقيَّة الشكاوى ما بين فصل الخدمة والسلامة الكهربائيَّة، وإزاحة الشبكة ومحطات التوزيع وجودة الخدمة الكهربائيَّة.
يأتي ذلك في إطار مهام الهيئة وأهدافها الإستراتيجيَّة الرَّامية إلى حماية المستهلك وتمكينه، وحماية المصلحة العامَّة وحقوق كافة أصحاب المصلحة، وتحسين الكفاءة داخل القطاع، وتحقيق الاستدامة في الجوانب الاقتصاديَّة والبيئيَّة.
أنواع الشكاوى
– انقطاع الخدمة الكهربائيَّة 41 %.
– الفواتير 35%.
– الخدمة الكهربائية 7,30%.
– تسجيل الخدمة باسم المستهلك3,7%.
– فصل الخدمة الكهربائية 2%.
– إزاحة الشبكة ومحطات التوزيع 2%.
– السلامة الكهربائية 1,7%.
– جودة الخدمة الكهربائيَّة 1,6%.