الإقتصاد - مال و أعمال

إعلان نتائج تقييم وكلاء السيارات من قبل التجارة لتحسين جودة الخدمات

أعلنت وزارة التجارة عن نتائج تقييم وكلاء السيارات الذي يساعد المستهلكين في اتخاذ قرارات الشراء بشكل أفضل. يتضمن التقييم تقييم 4 معايير أساسية مثل بيانات المخزون وخدمات ما بعد البيع والامتثال وحفظ حقوق المستهلك. يهدف هذا التقييم إلى تطوير قطاع السيارات ومعالجة التحديات التي تواجه المستهلك. تم اعتماد المؤشرات بالشراكة مع المستهلكين والقطاع الخاص. يمكن الوصول إلى نتائج التقييم عبر موقع وزارة التجارة.

إعلان نتائج تقييم وكلاء السيارات لتحسين جودة الخدمات التجارية

أعلنت وزارة التجارة نتائج تقييم وكلاء السيارات الذي يضع المستهلك أمام مستوى عالٍ من الشفافية بالاطلاع على نتائج أداء الوكلاء، ومستوى الخدمات المقدمة لتكون عونًا للمستهلك على اتخاذ قرارات الشراء في ظل تعدد الخيارات.

وأوضحت الوزارة أن التقييم يعزز التنافسية بين الوكلاء، ويرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين، ويتم تحديثه بشكل دوري، ويتضمن تقييم وكالات السيارات (4) معايير أساسية، هي: بيانات المخزون والحجوزات، وخدمات ما بعد البيع، ومستوى الامتثال، والالتزام بحفظ حقوق المستهلك، من خلال (16) مؤشر تقيس أداء الوكلاء والتزاماتهم، أبرزها: وفرة السيارات “الأكثر طلبًا”، وقوائم الانتظار، ومدة الصيانة وتوفر قطع الغيار.

وتم بناء معايير ومؤشرات التقييم بهدف تطوير قطاع السيارات، ومعالجة التحديات التي تواجه المستهلك، واعتمدت المؤشرات بالشراكة مع المستهلكين، والقطاع الخاص ممثلًا اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في اتحاد الغرف السعودية، والوكلاء أنفسهم.

ويمكن لعموم المستهلكين الوصول إلى نتائج التقييم من خلال موقع وزارة التجارة عبر الرابط التالي: http://mc.gov.sa/er

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى