الإقتصاد - مال و أعمال

ورشة تناقش واقع الإعلام السياحي في تبوك

نظمت غرفة تجارية في تبوك ورشة عمل حول أهمية الإعلام السياحي في المنطقة، بحضور مهتمين بالشأن السياحي. بحثت الورشة دور الإعلام في تسليط الضوء على المقومات السياحية، ودعم التنمية وتعزيز الهوية المحلية. قدم رئيس جمعية الإعلام السياحي مفهوم الإعلام السياحي وأهميته. ناقشت التحديات التي تواجه الإعلاميين في تغطية الأنشطة السياحية، وأهمية تطوير المحتوى الإعلامي. ختمت الورشة بمناقشة أهمية الإعلام السياحي في جذب السياحة الخارجية إلى تبوك.

ورشة تحليل واقع الإعلام السياحي في تبوك

نظّمت الغرفة التجارية بمنطقة تبوك ممثلةً بلجنتي الإعلام والتسويق والسياحة والفنادق أمس، ورشة عمل بعنوان “لماذا الإعلام السياحي في تبوك”، بحضور عدد من المهتمين والمهتمات بالشأن السياحي والإعلامي بالمنطقة.

وتناولت الورشة التي أقيمت بالتعاون مع جمعية الإعلام السياحي عدة محاور مهمة، من أبرزها: أهمية الإعلام السياحي في إبراز المقومات السياحية لمنطقة تبوك، ودوره في دعم جهود التنمية السياحية، وتعزيز الهوية المحلية، إلى جانب استعراض تجارب ناجحة في توظيف الإعلام لخدمة القطاع السياحي.

وقدّم الورشة رئيس جمعية الإعلام السياحي خالد آل دغيم، الذي عرف بمفهوم الإعلام السياحي الشامل وخصائصه وسماته وأنواع الرسائل الإعلامية، إلى جانب أهميته في إبراز المقومات السياحية لمنطقة تبوك، ودوره في دعم جهود التنمية السياحية، وتعزيز الهوية المحلية، إلى جانب استعراض تجارب ناجحة في توظيف الإعلام لخدمة القطاع السياحي، وأهميته في إبراز المقومات السياحية لمنطقة تبوك، ودوره في دعم جهود التنمية السياحية، وتعزيز الهوية المحلية، إلى جانب استعراض تجارب ناجحة في توظيف الإعلام لخدمة القطاع السياحي.

وناقشت الورشة التحديات التي تواجه الإعلاميين في تغطية الأنشطة السياحية، وسبل تطوير المحتوى الإعلامي ليتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتركيز على التدريب والتأهيل للكوادر الإعلامية المحلية لتكون شريكًا فاعلًا في صناعة السياحة.

وفي ختام الورشة فُتح باب النقاش عن أبرز أدوات الإعلام السياحي في الوقت الحالي، وأهمية المحتوى الإعلامي في التسويق لجذب السياحة الخارجية إلى منطقة تبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى