60 مترجما وداعيا يتلقون اتصالات المعتمرين خلال شهر رمضان ويعززون التواصل البصري

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في استقبال مكالمات ضيوف الرحمن عبر الهاتف المجاني خلال شهر رمضان، للرد على استفساراتهم وأسئلتهم بخصوص العمرة وشهر رمضان والزكاة وغيرها. يشارك في الإجابة على المكالمات دعاة ومترجمين متخصصين يحاولون توجيه الضيوف وفق الكتاب والسنة وتحقيق الرسالة الإسلامية للمملكة. يتم تفعيل خدمة الاتصال المرئي من خلال الآيباد لطرح الأسئلة والاستفسارات بشكل أفضل. تهدف هذه الجهود لتعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم بشكل صحيح وتعزيز قيم الإسلام والوسطية.
٦٠ داعية ومترجم يتفاعلون مع المعتمرين في رمضان ويدعمون التواصل المرئي
ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة تحقيقًا لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة.
ويشارك في إجابة أسئلة المتصلين من خلال الهاتف المجاني (8002451000) نخبة من دعاة الوزارة والمتعاونين، حيث يجري اختيارهم بدقة وعلى دراية تامة بمناسك العمرة وفق الكتاب والسنة مع توفر مترجمين بلغات عالمية، ويزيد عددهم عن 60 داعية ومترجم يتحدثون بعشر لغات عالمية، حيث يستقبل الهاتف المجاني المكالمات على مدار الساعة طيلة الشهر الفصيل إلى جانب تفعيل خدمة الرد الآلي.
تفعيل الاتصال المرئي
يذكر أن هذه الجهود الدعوية التي تقدمها الوزارة بتوجيهات ومتابعة الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تهدف إلى تعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة، والحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك وتأصيل العقيدة الصحيحة، وإبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقاً لرسالة المملكة السامية.