أكثر من 1.2 مليون مستفيد من خدمة ‘اسألني’ خلال موسم الحج 1446هـ تحت إشراف هيئة العناية بالحرمين

استخدمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقنيات حديثة لتقديم خدمات متنوعة للحجاج خلال موسم حج هذا العام، بهدف تسهيل مناسكهم. بلغ عدد المستفيدين من خدمة الإرشاد المكاني “اسألني” أكثر من 1.2 مليون شخص، مما ساعدهم في التنقل وتحديد مواقع الشعائر الدينية. تتضمن الخدمة خريطة تفاعلية رقمية توضح مواقع الخدمات المتاحة، مثل مكاتب الإرشاد والعربات ومواقع المفقودات والمراكز الصحية، متاحة بعدة لغات لتلبية احتياجات الضيوف.
“أكثر من 1.2 مليون مستفيد من خدمة ‘اسألني’ خلال موسم الحج 1446هـ تحت إشراف هيئة العناية بالحرمين”
استخدمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في تقديم الخدمات المتنوعة بالمسجد الحرام خلال موسم حج هذا العام؛ بهدف التسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم وعباداتهم.
وأفادت الهيئة بأن عدد المستفيدين من خدمة الإرشاد المكاني “اسألني” خلال موسم حج 1446هـ بلغ أكثر من مليون و200 ألف مستفيد، وأسهمت الخدمة في تسهيل وصولهم وتنقلهم في البيت العتيق، وتحديد مواقع الشعائر الدينية والمعالم الرئيسة، بما فيها صحن المطاف ومبنى المسعى، وكيفية الوصول إليها عبر مسارات حركة مباشرة، يتمكن من خلالها ضيف الرحمن من تحديد موقعه الفعلي وتحديد وجهته المطلوبة، كما تتيح “الخريطة التفاعلية الرقمية للإرشاد المكاني” التعرف على مواقع الخدمات في المسجد الحرام بعدة لغات، وتشمل هذه المواقع: مكاتب الإرشاد، ومواقع توزيع العربات، ومكاتب المفقودات، ومواقع رعاية التائهين، إضافة إلى المراكز الصحية.