الإقتصاد - مال و أعمال

صادرات الصين عبر التجارة الإلكترونية تحقق رقماً قياسياً العام الماضي

وصلت قيمة صادرات الصين عبر التجارة الإلكترونية في عام 2024 إلى مستوى قياسي، حيث تجاوزت تريليوني يوان (59ر278 مليار دولار) سنويًا للمرة الأولى. ووفقًا لبيانات الإدارة العامة للجمارك، نمت الصادرات بنسبة 16.9% لتصل إلى 2.15 تريليون يوان، مع إجمالي حجم التجارة الإلكترونية العابرة للحدود عند 2.71 تريليون يوان. كانت الولايات المتحدة أكبر سوق لصادرات الصين بنسبة 36.2%، تلتها المملكة المتحدة (11.7%) وألمانيا (5.7%). في الواردات، كانت الولايات المتحدة أيضًا المصدر الأول بنسبة 15.8%، مع استمرار السلع الاستهلاكية في السيطرة على التجارة الإلكترونية.

صادرات الصين من خلال التجارة الإلكترونية تسجل أعلى مستوياتها في العام الماضي

وصلت قيمة صادرات الصين عبر التجارة الإلكترونية إلى مستوى قياسي خلال عام 2024، متجاوزة تريليوني يوان (59ر278 مليار دولار) سنويا لأول مرة.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نمو صادرات التجارة الإلكترونية الصينية خلال العام الماضي بنسبة (16.9%) سنويًا لتصل إلى (2.15) تريليون يوان، في حين كان إجمالي حجم التجارة الإلكترونية العابرة للحدود في الصين خلال العام الماضي (2.71) تريليون يوان.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق لصادرات التجارة الإلكترونية الصينية خلال العام الماضي بنسبة (36.2%) من إجمالي هذه الصادرات، تلتها بريطانيا بحصة قدرها (11.7%) ثم ألمانيا (5.7%).

وبالنسبة لواردات التجارة الإلكترونية في الصين كانت الولايات المتحدة المصدر الأول بحصة قدرها (15.8%)، تلتها اليابان بحصة قدرها (10.5%) ثم ألمانيا بنسبة (9.8%).

وظلت السلع الاستهلاكية المسيطرة على حركة التجارة الإلكترونية بحصة قدرها (97.5%) من إجمالي صادرات التجارة الإلكترونية للصين في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى