محليات

أنظمة متكاملة لاستقبال الحجاج والزوار في المسجد النبوي بعد أداء مناسك الحج

أكملت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها لاستقبال الحجاج، حيث تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات لتعزيز تجربتهم الإيمانية. تشمل الخدمات فرش السجاد، وسقيا الماء، وخدمات التنقّل عبر عربات الجولف، وتنظيم حركة الحشود. كما تحرص الهيئة على تسهيل زيارة الروضة الشريفة وتوفير بيئة مريحة مع جاهزية أنظمة التكييف والإضاءة. تسعى الهيئة لتقديم تجربة استثنائية، من خلال خدمات مراكز الضيافة، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، وتعزيز التوعية عبر الشاشات الرقمية. يتم التنسيق مع مختلف القطاعات لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

أنظمة متكاملة لاستقبال الحجاج والزوار في المسجد النبوي بعد أداء مناسك الحج


صحيفة وين الإلكترونيةواس

أكملت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بمنظومة متكاملة من الخدمات، بعد أن منَّ الله عليهم بأداء فريضة الحج، وذلك لإثراء تجربتهم الإيمانية والمعرفية منذ لحظة وصولهم إلى المسجد النبوي وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين.


وكثّفت الهيئة عنايتها بمختلف الجوانب التشغيلية والميدانية في المسجد النبوي، من خدمات فرش السجاد، وسُقيا الماء المبارك، وخدمات التطييب والتعطير، إلى خدمات التنقّل داخل ساحات المسجد عبر عربات الجولف التي يستفيد منها أكثر من 10,000 شخص يوميًا، إلى جانب تسهيل حركة الحشود، وتنظيم زيارة الروضة الشريفة، وضمان جاهزية أنظمة التكييف والإضاءة والصوت، بما يهيّئ بيئة تعبديّة مريحة لضيوف الرحمن.

وتحرص الهيئة على تقديم تجربة استثنائية لضيوف الرحمن، عبر حزمة من الخدمات المقدمة في مراكز الخدمة الشاملة، ومراكز ضيافة الأطفال، إضافة إلى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، بما يسهم في تسهيل زيارتهم للمسجد النبوي، فضلًا عن تكثيف الجوانب التوعوية من خلال الشاشات الرقمية، وقنوات التواصل الاجتماعي.
وتُعزز الهيئة جهودها بالتنسيق والتكامل مع مختلف القطاعات العاملة في المسجد النبوي، لتقديم أرقى الخدمات للزائرين والمصلين، بما يحقق تجربة لا تُنسى، وعناية فائقة بضيوف الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى