محليات

وزير الحج: إطلاق 30 خدمة جديدة لتعزيز تجربة الحجاج

أعلن وزير الحج توفيق الربيعة عن إضافة أكثر من 30 خدمة جديدة لتحسين تجربة الحجاج، حيث تم إصدار مليون و400 ألف بطاقة حتى الآن. وأكد على أهمية تقديم خدمات ذات جودة عالية بأسعار معقولة. كما أشار إلى توفير بطاقة “نسك” التي تساعد في تحديد مواقع الحجاج وتحتوي على خصائص أمنية وطبية. وتمت إجراء أكثر من 37 ألف جولة تفتيشية استعدادًا للحج، مع تسجيل أكثر من 13 مليون زيارة للروضة الشريفة. وأكد الوزير على تطوير خدمة “اسألني” وتقديم الدعم للحجاج عبر الرقم الموحد 1966.

وزير الحج يعلن عن 30 خدمة جديدة لتعزيز تجربة الحجّاج


أعلن وزير الحج، توفيق الربيعة، إضافة أكثر من 30 خدمة جديدة لإثراء تجربة الحجاج.

وأشار خلال المؤتمر الحكومي، إلى أن عدد البطاقات الصادرة حتى الآن مليون و 400 ألف بطاقة حتى الآن.

أسعار حملات الحج

وشدد وزير الحج، قائلًا: لن نسمح بأي قصور تجاه تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله، مضيفًا: نسعى لأن تكون أسعار حملات الحج معقولة وتنافسية وفي متناول الجميع.

ولفت إلى أن بطاقة نسك تسهم في معرفة أماكن الحجاج، مذكرًا أن 120 موقع لإرشاد التائهين من حجاج بيت الله، لافتا إلى أن بطاقة “نسك” تتمتع بخصائص أمنية وطبية تسهل خدمات الحجاج.

وبين أن أكثر من 37 ألف جولة تفتيشية للوزارة استعدادًا للحج، مذكرًا أن الزيارات للروضة الشريفة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بلغت أكثر من 13 مليون زائر عام 2024.

تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله

وأكد وزير الحج، أن 78%؜ نسبة الاجتماعات مع مكاتب الحجاج، مشيرًا إلى تطوير خدمة “اسألني” في داخل الحرم، موضحًا 1966 الرقم الموحد لخدمة الحجاج عبر 11 لغة على مدار الساعة.

وشدد وزير الحج على حرصه الكامل لكافة الحجاج، قائلا: لن نسمح بأي قصور تجاه تقديم كافة الخدمات لحجاج بيت الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى