التجارة: سجل تجاري جديد مع إمكانية الوصول لبياناته عبر مسح الـ(QR)

أوضحت وزارة التجارة أن الشكل الجديد للسجل التجاري أصبح إلكترونيًا ويحتوي على كافة بيانات المنشأة، قابل للوصول عبر مسح رمز (QR) على الجهة اليسرى من الشهادة. يتضمن النظام الجديد سجلًا واحدًا يشمل جميع أنشطة المنشأة، مع إلغاء انتهاء صلاحية السجل واستبداله بالتأكيد السنوي إلكترونيًا. يتكون السجل من صفحة واحدة تضم أنشطة المنشأة، تاريخ التسجيل، تاريخ التأكيد السنوي، العنوان المعتمد، قائمة المديرين، ورأس المال. يُقبل السجل التجاري الجديد من جميع الجهات الحكومية والخاصة والبنوك وفقًا للنظام ولائحته التنفيذية.
التجارة: سجل تجاري جديد مع إمكانية الوصول إلى بياناته عبر مسح رمز الـ(QR)
وخضعت شهادة السجل التجاري للتطوير تزامنًا مع نفاذ نظام السجل التجاري الجديد ولائحته التنفيذية، وتضمنت أبرز التغييرات: الاكتفاء بسجل تجاري واحد للمنشأة على مستوى المملكة، شاملًا جميع أنشطتها، وإلغاء خانة انتهاء صلاحية السجل بعد استحداث متطلب التأكيد السنوي “إلكترونيًّا” لبيانات السجل التجاري بدلًا من عملية التجديد.
ويتكون الشكل الجديد للسجل التجاري من صفحة واحدة فقط، ويمكن الوصول إلى جميع بياناته عبر رمز (QR)، وأبرز البيانات: أنشطة السجل التجاري، وتاريخ القيد في السجل، وتاريخ التأكيد السنوي، والعنوان المعتمد للمنشأة، وقائمة المديرين، وقيمة رأس المال وغيرها، ويُقبل السجل التجاري بالشكل الجديد لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة والبنوك بناءً على النظام ولائحته التنفيذية.