هيئة النقل: تسجيل 79 مليون عملية طلب في قطاع توصيل الطلبات بالمملكة

شهد قطاع توصيل الطلبات في المملكة نموًا ملحوظًا، حيث سجل 79.6 مليون طلب في الربع الأول من العام، بزيادة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقًا للهيئة العامة للنقل. يُظهر هذا النمو الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية والتوسع في التجارة الإلكترونية. حققت منطقة الرياض 44.7% من إجمالي الطلبات، تلتها مكة المكرمة بـ22.4%. كما سجلت المنطقة الشرقية 15.5% والمدينة المنورة 4.5%. يعود هذا النمو للتطور المستمر في قطاع النقل، حيث أسهمت التشريعات الجديدة في تعزيز قدرة شركات التوصيل. دعت الهيئة للإبلاغ عن أي ملاحظات عبر الموقع الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.
هيئة النقل: 79 مليون عملية طلب في قطاع توصيل الطلبات بالمملكة
وأكدت الهيئة العامة للنقل أن هذا النمو اللافت يُؤكد الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية، والتوسع الكبير في أنشطة التجارة الإلكترونية التي تشهدها المملكة خلال الفترة الماضية.
وبلغت نسبة منطقة الرياض من إجمالي توصيل الطلبات نحو (44.7) في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما سجلت مكة المكرمة نسبة (22.4 في المئة).
وشهدت المنطقة الشرقية تسجيل نسبة (15.5) في المئة، بينما سجلت المدينة المنورة (4.5) في المئة، ثم عسير (3.4) في المئة، والقصيم بـ(2.8) في المئة تلتها تبوك بنسبة (1.8) في المئة ثم حائل وجازان و(1.6) في المئة، و(1.2) في المئة.
وسجلت الجوف خلال الربع الأول من العام الحالي نسبة بلغت (0.7) في المئة، تلتها نجران (0.6) في المئة، ثم منطقة الحدود الشمالية بنسبة (0.5) في المئة، وأخيرًا الباحة بـ(0.2) في المئة.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا النمو الملحوظ يعود إلى التطور المستمر في قطاع النقل وتحديدًا في أنشطة الخدمات اللوجستية، مؤكدة أن التشريعات التي طبقتها أسهمت في تعزيز قدرة شركات التوصيل على تلبية الطلبات المتزايدة.
ودعت الهيئة العامة الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظات وشكاوى تخص قطاع النقل عبر الموقع الإلكتروني: (tga.gov.sa) أو مركز الاتصال الموحد 19929 أو عن طريق حساب العناية بالمستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.